المؤتمر نت - أوضح إسماعيل الوزير رئيس لجنة صياغة الدستور، أن اللجنة ستبدأ زيارة لجمهورية ألمانيا الاتحادي تستغرق عدة أيام تطلع خلالها على 15 تجربة دولية في مجال إدارة البلدان الاتحادية.

المؤتمرنت -
الوزير يكشف أسباب توجه صياغة الدستور لألمانيا
أوضح إسماعيل الوزير رئيس لجنة صياغة الدستور، أن اللجنة ستبدأ زيارة لجمهورية ألمانيا الاتحادي تستغرق عدة أيام تطلع خلالها على 15 تجربة دولية في مجال إدارة البلدان الاتحادية.

وأضاف الوزير: إنه وبناء على قرار أعضاء لجنة صياغة الدستور بالإجماع بالموافقة على تلبية الدعوة المقدمة من حكومة جمهورية ألمانيا الاتحادية باستضافة اللجنة في برنامج عمل مكثف فإن اللجنة ستتوجه للزيارة لعدة أيام، حيث سيتم خلال هذا البرنامج التعرف على التجارب الدولية في مجال إدارة الدول الاتحادية من خلال زيارات ميدانية وعروض تقنية يقدمها العديد من الخبراء الدوليين والذين يمثلون أفضل الخبراء في هذا المجال للاطلاع على تجارب حوالي خمسة عشر دولة اتحادية.

وأضاف الوزير: إنه سيتم التعرف كذلك على الدروس المستفادة من هذه التجارب بنجاحاتها وإخفاقاتها ليتسنى للجنة العمل على تطوير النموذج اليمني المبني على الخصوصية والظروف اليمنية وبناء على مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل بما يحقق بناء الدولة الاتحادية التي ننشدها جميعاً.

وأكد رئيس لجنة صياغة الدستور حرص اللجنة على إطلاع أبناء الشعب وبشفافية تامة على ما يتم عمله في هذا الجانب من خلال بيانات صحفية دورية.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 29-سبتمبر-2022 الساعة: 07:31 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/117187.htm