المؤتمر نت - صورة ارشيفية

المؤتمرنت -
رعاة المبادرة يدعون أطراف الصراع في عمران للالتزام باتفاق وقف إطلاق النار
رحب سفراء مجموعة الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية باتفاق وقف إطلاق النار الموقع في 4 يونيو والذي يهدف إلى إنهاء الصراعات العنيفة في الشمال، وبشكل خاص في عمران(شمال اليمن).

وأثنى سفراء الدول العشر في بيان صادر عنهم اليوم –تلقى المؤتمرنت نسخة منه- على الالتزام الشخصي للرئيس عبد ربه منصور هادي للوصول إلي نهاية سلمية للعنف.

ودعا السفراء جميع الأطراف للعمل معا لضمان الحفاظ على شروط اتفاق وقف إطلاق النار وعودة سيطرة الدولة ودعم تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني المتفقة مع مبادرة مجلس التعاون الخليجي واليتها التنفيذية وذلك لتحقيق سلام دائم ومستدام.

وجاء في البيان:إذا كان للانتقال السياسي باتجاه دولة يمنية أكثر عدلا وأكثر سلاما وازدهارا أن يتم، وإذا كان لمخرجات مؤتمر الحوار الوطني أن يتم تنفيذها بشكل فاعل، فالمطلوب هو نُضج سياسي من جميع أصحاب المصالح في مستقبل اليمن السياسي،وعلى أصحاب المظالم أن يطالبوا بها الحكومة من خلال الوسائل القانونية والسياسية وعدم اللجوء إلى العنف.

ودعا سفراء مجموعة العشر جميع الأطراف المعنية بالصراع الحالي إلى المشاركة البناءة ورفض اللجوء للعنف لتحقيق الأهداف السياسية مذكرين في هذا الشأن بقرار مجلس الأمن ٢١٤٠.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 05-أكتوبر-2024 الساعة: 02:17 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/117276.htm