المؤتمر نت - وقفة احتجاجية بذمار احتجاجا على إغلاق اليمن اليوم

المؤتمرنت-ذمار -
وقفة احتجاجية بذمار تطورت إلى مسيرة حاشدة احتجاجا على إغلاق اليمن اليوم(صور)
نفّذ مثقفون وحقوقيون وسياسيون وممثلو منظمات المجتمع المدني، صباح السبت، وقفة احتجاجية، تطوّرت إلى مسيرة حاشدة جابت شوارع مدينة ذمار (وسط اليمن)، تنديداً بالاعتداء على قناة "اليمن اليوم"، ومصادرة أجهزتها من قبل الحرس الرئاسي الأربعاء الماضي.

المشاركون في المسيرة طالبوا بإعادة أجهزة البث، والاعتذار الرسمي للقناة، مؤكدين بأن مثل هذه الأعمال لا تنسجم مع تطلعات الشعب اليمني الذي يسعى إلى الحرية.

وندد المشاركون بذلك الاعتداء، منوهين إلى أن هذا يتعارض مع مبادئ حقوق الإنسان وحرية الرأي والتعبير، رافعين الشعارات المنددة بإغلاق القناة.

وأشاد المحتجون بمهنية وحيادية قناة اليمن اليوم أكثر من أي قنوات أخرى التي لا تخدم الوطن، معتبرين ما تعرضت له قناة اليمن اليوم من اعتداء سابقة خطيرة تعكس حالة من التراجع عن الالتزامات بحقوق الإنسان.

المشاركون في المسيرة والوقفة الاحتجاجية استهجنوا الطريقة التي تعامل بها الحرس الرئاسي والتي تتعارض مع القانون والدستور داعيين المجتمع الدولي لإدانة هذه الأعمال التي لا تنسجم مع مخرجات الحوار.

وشدد المشاركون في الوقفة الاحتجاجية على ضرورة إعادة الأجهزة والمعدات التابعة لقناة اليمن اليوم التي نهبت من قبل الحرس الرئاسي وتوجيه اعتذار رسمي لمشاهديها وتعويضها التعويض اللازم.

أبناء محافظة ذمار اعتبروا استهداف قناة اليمن اليوم محاولة لتكميم الأفواه وإسكات الحقيقة والتغطية على هموم ومعاناة الشعب الذي يشكوا من انعدام المشتقات النفطيةو وغياب الكهرباء والمياه وكافة مقومات الحياة.











تمت طباعة الخبر في: الأحد, 29-سبتمبر-2024 الساعة: 02:18 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/117489.htm