عدد جديد من مجلة (العربي )

المؤتمر نت - صدر العدد (548) من مجلة " العربي " لشهر يوليو التي تصدر عن وزارة الإعلام بدولة الكويت . 
ضم العدد الجديد بين دفتيه جملة من المقالات الفكرية , والأدبية , والثقافية , إضافة إلى عدد من الموضوعات العلمية , والفنية منها : (رسالة من نهر العاصي )"شعر"  لـ (سليمان العيسي) , و( مأزق التحول في الكتابة الروائية العربية ) لـ " صدوق نور الدين " , ( فنانو الكويت في القاهرة) لـ " صالح رضا" .
كما احتوى هذا العدد على العديد من القضايا الاجتماعية أهمها ( قضية العنف ضد المرأة )...
المؤتمرنت : ماجدعبدالحميد -
رسالة من نهر العاصي ، والعنف الظاهر والصامت واشراقيات العرب
صدر العدد (548) من مجلة " العربي " لشهر يوليو التي تصدر عن وزارة الإعلام بدولة الكويت .
ضم العدد الجديد بين دفتيه جملة من المقالات الفكرية , والأدبية , والثقافية , إضافة إلى عدد من الموضوعات العلمية , والفنية منها : (رسالة من نهر العاصي ) "شعر" لـ (سليمان العيسي) , و( مأزق التحول في الكتابة الروائية العربية ) لـ " صدوق نور الدين " , ( فنانو الكويت في القاهرة) لـ " صالح رضا" .
كما احتوى هذا العدد على العديد من القضايا الاجتماعية أهمها ( قضية العنف ضد المرأة ) لـ " عبد الحميد إسماعيل الأنصاري" الذي تحدث فيها أن العنف ضد المرأة إرث ثقافي له تأريخ طويل يمتد إلى أيام الجاهلية الأولى , وأن العنف ضد المرأة له عدة مظاهر, وأنواع منها : العنف النفسي وهو الأشد , والعنف اللفظي , والعنف المادي , أما الأنواع فنوعان هما : ظاهر , وصامت , فالظاهر هو ما يصل إلى السلطات وهو الأقل , أما الصامت يتم بين الجدران , وهو الأكثر انتشارا حسب دراسة قام بها الدكتور محمد عوض باعبيد من جامعة صنعاء .
واحتوى العدد أيضا على بعض من الشخصيات العربية , والإسلامية منها : " نقولا زيادة " مؤرخ موضوعي يطرح الإشكالية التاريخية , ويعالجها من مختلف زواياها , وينفذ من خلال الاستنتاجات إلى مقاربة الحقيقة, والمؤرخ " جامع الرصيق " الذي يعالج زيادة هذه القضايا من كونه محترفاً دراسة التأريخ , والتراث .
وقد تطرقت صفحات هذا العدد إلى شرح بعض من الصفحات المشرقة من تأريخ العرب , ومنها ( حرب الثغور صدام لا يهدأ صيفاً ولاشتاء ) لـ " إبراهيم بيضون " .

تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 20-مايو-2024 الساعة: 11:24 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/11873.htm