المؤتمر نت- نزار العبادي -
سفارة إندنوسيا بصنعاء تدعو الجالية للاقتراع للانتخابات الرئاسية
وجهت السفارة الإندنوسية بصنعاء الدعوة لجميع أبناء الجالية المقيمين في اليمن للمشاركة في الانتخابات الرئاسية، والاقتراع في مبنى السفارة يوم غد الخامس من يوليو.
وذكرت مصادر ديبلوماسية لـ " المؤتمر نت" أن أهمية هذه الانتخابات تكمن في كونها أول انتخابات رئاسية، وأول مرة يسمح فيها للإندنوسيين المغتربين خارج البلاد بالاقتراع في محال إقامتهم.
وأضافت: أن السفارة الاندنوسية بصنعاء شكلت لجنة انتخابية من ابناء الجالية، تولت مسؤولية الإعداد والتنظيم، والدفع بأبناء الجالية للمشاركة في الانتخابات، وأشارت إلى أن اللجنة التقت في الثامن والعشرين من يونيو الماضي بالسيد" سافدار يوساك" الأمين العام للجنة الانتخابات الاندنوسية أثناء زيارته للمملكة العربية السعودية، واجتماعه بلجان عدد من البلدان العربية مثل: الإمارات، الكويت، مصر، المغرب، والجزائر- فضلا عن السعودية التي يقيم فيها 38.970 مواطن إندنوسي من بين 80.000 مواطن يتوزعون على الدول المذكورة آنفا.
كما أشارت إلى أن السيد " يوساك " حث أعضاء اللجان الفرعية الخاصة بالمغتربين على ضرورة ضمان انتخابات سرية نزيهة، والدفع بأكبر عدد ممكن من أبناء الجالية للمشاركة، وانتهاز الفرصة الممنوحة لهم للمرة الأولى من أجل ممارسة حقوقهم الدستورية والديمقراطية، والإسهام في إنجاح الانتخابات الرئاسية.
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 17-يونيو-2024 الساعة: 03:22 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/11988.htm