المؤتمر نت - الصحافة في اليمن و الفس بوك تتحدث عن تجميد 70 مليار دولار أموال صالح حسب عقوبات مجلس الأمن الدولي امس و اليوم السبت و غداً الاحد في الغرب .
البرفسور ايوب الحمادي -
جميل أن نفكر بعقﻼنية أكثر!!!!!
الصحافة في اليمن و الفس بوك تتحدث عن تجميد 70 مليار دولار أموال صالح حسب عقوبات مجلس الأمن الدولي امس و اليوم السبت و غداً الاحد في الغرب .
أولا يجب ان تكون الصحافة واقعية. فمثلاً لو قالت 7مليار دولار بعد اسبوع من القرار كان الناس ممكن تصدق. طبعاً المعاملات القانونية تحتاج لأسابيع و شهور في التجميد المالي.
واذا صدقنا ذلك بمزاجنا بخصوص ال 70 مليار دولار فقط أموال صالح المجمدة في الخارج حسب عقوبات مجلس الأمن الدولي فذلك يجعل صالح منافس ل بيل جيتس, لاسيما و هذه التي في الخارج فقط و في نفس الوقت يجعل صالح اقل ذكاء في العالم لأنه لم يستغلها في تغيير الواقع لصالحه وخاصة و البلد تستجدي 3مليار دولار.
الغريب ان نصدق مثل هذه الترهات متناسين ان صالح ادهى من خصومه و هو ما جعله يحكم 33 عام كل اليمن , و ان ثروة أكثر واحد عربي هي ثروة الوليد بن طلال تقريبا 20 مليار دولار ثم العمودي 15 مليار دولار أما من اليمن فحسب المعلومات لا يوجد شخص يمتلك أكثر من 2 مليار دولار في الخارج تحت اسمه و إنما اسر.
فمن هذا المحور الموضوع كلام للاستهلاك الشعبي و ليس علمي و بالذات إذا حسبنا الدخل القومي لليمن في 33 سنة و نصيب صالح و الاخرين من الصف الاول في النظام السابق و الشيوخ من ذلك, فلا تبيعوا الوهم للناس, و هذه المعلومات موجودة في البنك المركزي.
و لو أخذنا ذلك بمحمل الجد مرة اخر و بمزاجنا أي 70 مليار, فالذي يعرف النظام المصرفي الغربي و عمله و يعرف التاريخ المالي لقيادات العالم الثالث و بالذات بعد إفلاس بنك الاعتماد و دخول المصادرات حيز التنفيذ بعد حرب الخليج يعلم أن هذا الكلام غير واقعي و سخيف, و اصلاً لا يوجد شخص سوف يترك أمواله تحت اسمه و هو خارج السلطة .
و الذي يعرف قانون التشهير و عقوبات ذلك في الغرب يعلم انه يمنع التعاطي مع معلومات خاصة بين الإدارات حتى على المستوى الأمني في الصحافة أو المنظمات.
و في الأخير لو كان صالح عنده 70 مليار دولار كان حكم اليمن و القرن الإفريقي إلى الأبد, لذلك نقول اكبروا قليل في الصحافة و عرض المعلومات حتى مع من لانحب و اطرحوا الامور بعقلانية اكثر, لاسيما اذا اردتم المواجهة و اقناع الشعب, و حتى لا ينقلب السحر على الساحر !!!!!
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 14-مايو-2024 الساعة: 02:38 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/119912.htm