تفاعلا مع ما نشره (المؤتمر نت)

المؤتمر نت-المحويت -
محافظ المحويت يوجه بإيقاف أعمال الطلاء بالمدينة الأثرية ويشكل لجنة لتقييم الأضرار
وجه محافظ محافظة المحويت يوم أمس الأول بتوقيف أعمال الصيانة والطلاء لمنازل ومنشأت قلعة المصنعة بمدينةالمحويت الأثرية وطلب تشكيل لجنة خاصة من ذوي الخبرة والاختصاص لتقييم مدى مطابقة أعمال التبييض تلك مع القوانين الخاصة بحماية المعالم الحضرية والمدن الأثرية والتاريخية ومدى انسجام ذلك مع الطابع المعماري والأثري المميز لمدينة المحويت.
ونقل مراسل (المؤتمرنت) عن مصادر مطلعة بالمحافظة القول :إن ذلك التوجيه جاء بعد اطلاع احمد علي محسن على تحقيق نشره (المؤتمر نت) الأسبوع الماضي تحت عنوان (تحت ضغط السلطة المحلية.. المحويت تستقبل قاصديها بقناع زائف) والذي أنتقد قيام السلطة المحلية بالمحافظة بأعمال طلاء مدينة المحويت الأثرية بمادة الجص ما شكل تشويهاً للطابع المعماري والحضاري لهذه المدينة التاريخية الرائعة.
وبحسب المصادر فقد أثار الموضوع استجابة قوية ومسئولة من قبل محافظ المحافظة الذي قام على اثر ذلك بالنزول الميداني إلى قلعة المصنعة بالمدينة وأطلع بنفسه على مدى التزام المنفذين لأعمال الصيانة والطلاء لمنازل ومنشئات تلك المدينة بالشروط والمواصفات الفنية والأثرية التي حددتها اللجنة الخاصة بصيانة وتحسين المدن الأثرية والتاريخية بالمحافظة.
وعلم (المؤتمر نت )من مصادر مسئولة في السلطة المحلية بالمحافظة أن المحافظ حمل اللجنة المختصة التي اقترحت نوع وطريقة تنفيذ أعمال الصيانة والتبييض مسئولية مقترحاتهم مشدداً على الهدف الذي من اجله تبنت قيادة المحافظة مهام الصيانة والتحسين للمدن الأثرية بالمحافظة على الطابع الحضاري والأثري لتلك المدن.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 15-مايو-2024 الساعة: 02:57 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/12138.htm