المؤتمر نت - صورة ارشيفية

المؤتمرنت -
السبت القادم.. افتتاح المعرض الأول للوضع الإنساني في اليمن
تنظم مؤسسة بيت الحرية "فريدوم هاوس يمن" وشركائها من منظمات المجتمع المدني السبت القادم فعاليات المعرض الأول للوضع الانساني في اليمن.

ويهدف المعرض على مدى 6 أيام إلى إظهار حقيقة الوضع الإنساني في اليمن ، وبلغة إنسانية عالمية محايدة من خلال صور فوتوغرافية ، والبومات إلكترونية ، وأفلام وفلاشات مرئية توضح الوضع الانساني في اليمن.

ويخصص المعرض جانباً هاماً منه لتسليط الضوء على الفئات الضعيفة في المجتمع كالأطفال والنساء وكبار السن والمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة.

وأوضح رئيس مؤسسة بيت الحرية باسم الرعدي أن المعرض سيتضمن مرسم خاص بالأطفال مجهز بكافة التجهيزات الفنية ، وتحت إشراف أخصائيين نفسيين ومشرفين اجتماعيين وفنيين ، ليعبر الأطفال من خلاله ما خلفته الأحداث من أضرار نفسية ومآسي والآم لا تُنسى ، وضرورة توجيه العناية اللازمة لمعالجة هذه الآثار النفسية.

وقال " ما يهمنا في المعرض هو عرض الحالة الإنسانية ، والتشاور حولها ، وإظهار الفجوة الحقيقية القائمة في الميدان ، والمعالجات الإنسانية ، وتأهيل وتدريب المنظمات الاغاثة الإنسانية المحلية ، وفرق التطوع الشبابية ".

ولفت إلى أن المعرض سيشارك فيه عدد من المنظمات المحلية والدولية العاملين في مجال الاغاثة الانسانية في اليمن .. مبيناً أنه سيتم على هامشه بحث الأدوار والجهود المنفذة وسبل التنسيق والتعاون المثمر بين تلك المنظمات بما يخفف من المأساة الانسانية في الميدان ويقرب من لغة التفاهم والتعاون لنجاح هذا الدور الانساني الهام.

وأشار الرعدي إلى أن المعرض سيفتتحه رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير، ومنسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن يوهانس فان دير كلاو.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 15-مايو-2024 الساعة: 07:59 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/124263.htm