المؤتمر نت - أدانت جمعية الهلال الأحمر اليمني الاعتداءات المتكررة على فرعه في محافظة تعز والذي أدى إلى توقف الفرع عن تقديم خدماته في المحافظة بشكل كامل

المؤتمرنت -
الهلال الأحمر اليمني يدين الاعتداءات المتكررة على مكتبه بتعز
أدانت جمعية الهلال الأحمر اليمني الاعتداءات المتكررة على فرعه في محافظة تعز والذي أدى إلى توقف الفرع عن تقديم خدماته في المحافظة بشكل كامل بعد أن قامت جماعات مسلحة بالاعتداء ونهب وحرق مباني الجمعية في بعض المناطق بمدينة تعز.

وأوضح بيان صادر عن جمعية الهلال الأحمر اليمني أن تلك المجموعات المسلحة بتعز قامت بسرقة ست سيارات تابعة للجمعية تحمل جميعها شارة الهلال الأحمر كما قامت بإطلاق النار على سيارتي اسعاف، ما ادى الى مقتل أحد الجرحى الذين كانوا على متنها ومرافقه في احدها وخروج السيارات من الخدمة.

وعبرت جمعية الهلال الأحمري اليمني في البيان عن بالغ أسفها لاضطرارها لإيقاف خدماتها بشكل كامل داخل محافظة تعز نظراً لما آلت إليه الأمور مما سيضاعف المعاناة الانسانية في المحافظة.

وقال البيان: "إن هذه الاعتداءات تشكل خرقاً صارخاً لأحكام القانون الدولي الانساني التي تنص على احترام الطواقم الطبية وتوفير حماية خاصة لهم حتى يقوموا بتأدية واجبهم الانساني بأمان ودون خطر يتهدد حياتهم وإيصال خدماتهم الاسعافية والاغاثية للضحايا المدنيين.

وأكد البيان أن هذا الاستهداف يشكل خرقاً واضحاً للأحكام القانونية المنصوص فيها على احترام شارة الهلال الاحمر وحماية كل من يحملها من افراد أو سيارات أو مبانٍ.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 04-مايو-2024 الساعة: 10:10 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/124769.htm