المؤتمر نت - أدان المجلس الأعلى لاتحاد منظمات المجتمع المدني عمليات إعدام عدد من المواطنين في محافظة أبين من قبل عناصر القاعدة وداعش .

المؤتمرنت -
المجلس الأعلى لمنظمات المجتمع المدني يدين إعدام القاعدة لعدد من المواطنين في ابين
أدان المجلس الأعلى لاتحاد منظمات المجتمع المدني عمليات إعدام عدد من المواطنين في محافظة أبين من قبل عناصر القاعدة وداعش .

وعبر المجلس- في بيان صادر عنه- عن استنكاره لهذه الجرائم التي تتنافى مع الأخلاق والمبادئ والقيم الإنسانية والشرائع السماوية والدساتير البشرية .

وأشار البيان إلى أن تلك الجرائم تظهر تفنن مرتكبيها في طريقة القتل والإعدام التي تهدف إلى رسم صورة سيئة عن المجتمع اليمني وللتغطية على جرائم النظام السعودي في اغلب محافظات اليمن.

معتبرا تصاعد حالات الاغتيالات والتفجيرات و تنفيذ عمليات الإعدام لشغل الرأى العام المحلي والدولي والمنظمات والنشطاء ووسائل الإعلام عن متابعة جرائم الإبادة التي يرتكبها العدوان ن السعودي ودول التحالف في اليمن منذ تسعة اشهر.

وحمل البيان النظام السعودي وحلفائه مسؤولية الوضع المتردي في اليمن جراء تدمير كل مقدراته وإمكاناته الوطنية بما فيها الأجهزة الأمنية التي تعمل على التصدي لمثل هذه الأعمال الخارجة عن القانون ومحاسبة مرتكبيها.

ودعا المجلس الأعلى لاتحاد منظمات المجتمع المدني في بيانه الجميع إلى مواجهة هذا الفكر و محاربة انتشاره و تحصين المجتمع من الانخراط فيه.. مؤكدا ضرورة الاستمرار في الضغط على المجتمع الدولي من اجل إيقاف العدوان السعودي لأمريكي الغاشم على اليمن .
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 05-مايو-2024 الساعة: 05:30 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/126972.htm