المؤتمر نت - أدان مجلس القضاء الأعلى جريمة اغتيال القاضي جلال عبدالله سالم دحيان عضو الشعبة الجزائية المتخصصة بمحافظة حضرموت، على أيدي جماعة مسلحة

المؤتمرنت -
مجلس القضاء يدين جريمة أغتيال القاضي دحيان بعدن
أدان مجلس القضاء الأعلى جريمة اغتيال القاضي جلال عبدالله سالم دحيان عضو الشعبة الجزائية المتخصصة بمحافظة حضرموت، على أيدي جماعة مسلحة مجهولة أمس الثلاثاء بمديرية المنصورة محافظة عدن.

جاء ذلك في اجتماع مجلس القضاء الأعلى اليوم الذي كرس لمناقشة وتدارس الإجراءات اللازم اتخاذها جراء استهداف أعضاء السلطة القضائية وآخرها اغتيال القاضي دحيان.

وقال بيان صادر الاجتماع: "إن المجلس إذ يدين هذه الجريمة الشنعاء بحق العدالة وقضاتها الأجلاء الذين يعملون في الميدان لحفظ الحريات وحماية حقوق الناس، يحمل الجهات المختصة بالمحافظة كامل المسؤولية لملاحقة الجناة والقبض عليهم لإحالتهم إلى القضاء لينالوا جزاءهم".

وشدد مجلس القضاء الأعلى في البيان على عدم التحريض على السلطة القضائية بإعتبارها هيئات مستقلة مهمتها الحفاظ على سيادة القانون وإرساء مبادئ العدالة وتحقيق الأمن والاستقرار في البلد.

وأشار إلى أن استهداف السلطة القضائية أدى إلى ارتكاب عدد من الجرائم والاغتيالات والاعتداءات التي طالت أعضاء السلطة القضائية ومقراتها وانتهكت هيبة القانون والسلم الاجتماعي.

وأكد البيان أن المجلس سيتخذ الإجراءات المناسبة التي تكفل للقضاء هيبته وتمكن القضاة من أداء واجباتهم وتحفظ لأعضاء السلطة القضائية أمنهم وسلامتهم.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 02-أكتوبر-2022 الساعة: 12:05 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/127413.htm