المؤتمرنت -
إجتماع برئاسة وزير التعليم الفني يناقش خطة قطاع المناهج
ناقش إجتماع عقد بصنعاء اليوم برئاسة وزير التعليم الفني والتدريب المهني محسن النقيب، خطة قطاع المناهج والتعليم المستمر بالوزارة للعام 2017.

واستمع الإجتماع الذي حضره نائب وزير التعليم الفني الدكتور خالد الحوالي إلى تقرير مقدم من وكيل الوزارة المساعد لقطاع المناهج عبدالسلام الزبيدي، حول خطة العمل الجديدة والصعوبات التي تواجهها، والحلول والمعالجات لها، وكذا أوضاع قطاع المناهج في مختلف التخصصات المنفذة في المؤسسات التدريبية التابعة للوزارة.

وتطرق الإجتماع إلى المعالجات للإشكاليات التي تعيق طباعة المناهج والوحدات التدريبية وفي المقدمة عدم توفر التمويل وكذا الصعوبات التي تعيق إعداد وتطوير وتحديث المناهج.

واطلع الإجتماع على تقرير حول خطة الوزارة في الجانب التأهيلي والتدريبي والمتضمن عدد من البرامج التدريبية التعليمية والإدارية والتخصصية والتي تم رفعها إلى صندوق تنمية المهارات لتمويلها.

وفي الاجتماع أكد وزير التعليم الفني أهمية التنسيق بين مختلف قطاعات الوزارة لضمان تكامل العمل بروح الفريق الواحد وفقا للوائح المنظمة.

فيما أكد نائب وزير التعليم الفني أهمية تفعيل التفتيش بشأن موضوع المناهج، وإعداد دراسة حول التعليم الإلكتروني بالإستفادة من تجارب بلدان أخرى في هذا الجانب.

ووجه نائب وزير التعليم الفني بتشكيل لجنة من قطاع المناهج والشئون المالية لحصر الوحدات التدريبية الموجودة في المخازن وإعداد آلية لتوزيعها على المعاهد المهنية والفنية بحسب الإحتياج.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 21-مايو-2024 الساعة: 05:02 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/135033.htm