المؤتمر نت -
الترجمة تعتقل إمام مسجد في نيويورك
أفاد مصدر قضائي بولاية نيويورك أمس الأربعاء أن إمام مسجد في الباني متهم بدعم منظمة إرهابية، قد يطلق سراحه بكفالة قبل نهاية هذا الأسبوع بعد العثور على خطأ في الترجمة في ملفه.
وحدد القاضي المكلف ملف ياسين محي الدين عارف قيمة الكفالة بـ250 الف دولار. وقبل أسبوعين كان قد رفض إطلاق سراحه بكفالة ولكن بعد ذلك تم اكتشاف خطأ في الترجمة في الملف فتغير الوضع. وقال محامي المتهم، تيرنس كيندلون ان على الأصدقاء وأفراد العائلة والمسلمين أن يجمعوا هذا المبلغ قبل نهاية الأسبوع .
وتم اعتقال عارف الذي يبلغ من العمر 34 عاما ورجل آخر يدعى محمد مشرف مطلع الشهر الحالي خلال عملية نفذتها الشرطة الأمريكية .
وهما متهمان بأنهما وافقا على مساعدة إرهابي مزعوم هو في الواقع عنصر في الحكومة الأمريكية على شراء صاروخ. غير ان المدعي العام نفسه يرى انه ينبغي التحقق اكثر من هذه الترجمة، معتبرا ان إجراءات التحقق لن تبدل مضمون الملف ايا كانت نتيجتها.
وقال غلين سودابي "لن يتغير شيء سواء كانت الكلمة تعني "اخ" ام "قائد"، مشيرا الى انه بات هناك على اثر عملية الشرطة الأمريكية "دليل على نشاط إجرامي".
وولد عارف في العراق وغادره عام 1995 وبعد بضع سنوات وصل الى الولايات المتحدة بوضع لاجئ بحسب محاميه الذي أشار الى انه لا يزال لديه ثلاثة أشقاء وشقيقة في كردستان.

تمت طباعة الخبر في: الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 04:33 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/13951.htm