المؤتمر نت - واصل مجلس النواب اليوم عقد جلسات أعمال الفترة الأولى من الدورة الأولى من دور الإنعقاد السنوي الثالث عشر برئاسة رئيس المجلس يحيى علي الراعي.

المؤتمرنت -
مجلس النواب يواصل عقد جلسات أعماله
واصل مجلس النواب اليوم عقد جلسات أعمال الفترة الأولى من الدورة الأولى من دور الإنعقاد السنوي الثالث عشر برئاسة رئيس المجلس يحيى علي الراعي.

وفي هذه الجلسة شدد رئيس مجلس على أهمية مواصلة المجلس لأعماله بإنجاز المهام التشريعية والرقابية في نطاق المهام الموكلة إليه وفقاً لأحكام ومواد الدستور والقوانين النافذة ذات الصلة وفي إطار التعاون والعلاقة التكاملية بين مختلف سلطات الدولة التشريعية والتنفيذية والقضائية وإعطاء أولوية للموضوعات المتعلقة بالتصدي لمؤامرات تحالف العدوان بقيادة السعودية بإتجاه إحباطها وجعل هذه الدول المعتدية توقف عدوانها على الشعب اليمني المسالم وإظهار مضلوميته للرأي العام العالمي وجعل دول العدوان ترفع حصارها البري والبحري والجوي على بلادنا بما في ذلك الحصار الاقتصادي .

ودعا يحيى علي الراعي إلى التركيز على دعم الجهود التي تسعى إلى تثبيت دعائم الأمن والاستقرار والسكينة العامة في ربوع الوطن اليمني.

وبهذا الصدد حث رئيس مجلس النواب اللجان البرلمانية الدائمة على إستكمال مناقشة وإنجاز المواضيع التي لازالت قيد الدراسة لديها، وتقديم نتائج ذلك إلى المجلس أولاً بأول .

وأكد على أهمية إعطاء أولوية للمواضيع المتعلقة بحماية منتسبي الأمن وتنظيم شركات الحماية والحراسة الأمنية ومكافحة الجريمة قبل وقوعها وكذا المواضيع ذات الصلة بشأن مكافحة الفساد وحماية المبلغين والخبراء في قضايا الفساد وغسيل الأموال وحماية المال العام .

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد أهاب رئيس مجلس النواب بالجهات المختصة إلى الاهتمام بقضايا أسعار صرف العملات وكذا أسعار السلع الغذائية والإستهلاكية والعمل على كل ما من شأنه جعلها تواكب مستوى دخل المواطنين.

حضر الجلسة وزير شؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور/ علي عبدالله أبو حليقة .

وكان المجلس قد استهل جلسته باستعراض محضر جلسته السابقة ووافق عليه ، وسيواصل أعماله صباح يوم غدً الأثنين بمشيئة الله تعالى.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 01:11 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/141107.htm