المؤتمر نت -
بتوجيه من رئيس الجمهورية (50)الف دولار للدفاع عن المعتقلين في ألمانيا
وجه فخامة الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية أمس بصرف خمسين ألف دولار تكاليف تنصيب ثلاثة محاميين للدفاع عن الشيخ محمد علي المؤيد ومرافقيه المعتقلين في ألمانيا، حيث أعلن عنها في ندوة للتضامن مع المعتقلين نظمتها الهيئة الوطنية للدفاع عن الحقوق والحريات "هود".
من جهته اعتبر الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر رئيس مجلس النواب احتجاز المؤيد ومرافقيه انتهاكا للأعراف والمواثيق الدولية كما طالب المشاركون في الندوة التي حضرها الأخ عبدالله حسين البشيري وزير الدولة أمين عام رئاسة الجمهورية وعدد من أعضاء مجلس النواب والشورى وعدد من العلماء والسياسيين ومندوبين عن منظمات المجتمع اليمني، الحكومة الألمانية سرعة إطلاق سراح المعتقلين وتسليمهم للسلطات اليمنية وذلك لمحاكمتهم وفقا للقوانين اليمنية إذا ثبتت إدانتهم بأي تهم.
ومن جهة أخرى جدد الدكتور/ أبو بكر القربي وزير الخارجية مطالبة اليمن للحكومة الألمانية بتسليمها الشيخ المؤيد ومرافقيه المحتجزين لديها.
وأبدى استعداد اليمن لمحاكمتهم على أراضيها إذا ثبتت ضدهم أي تهم جنائية، كما استعرض خلال لقائه "بدرون اسفوردن" القائم بالأعمال لسفارة ألمانيا الاتحادية بصنعاء والعلاقات اليمنية الألمانية وسبل تطويرها لما فيه مصلحة الشعبين الصديقين اليمني والألماني.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 17-مايو-2024 الساعة: 01:52 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/1454.htm