المؤتمر نت - بحث وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبدالله اليوم مع وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون الأمن والسلامة جيل ميشو أوجه التنسيق لتعزيز جوانب الأمن والسلامة

المؤتمرنت -
شرف يلتقي وكيل الأمين العام للأمم المتحدة
بحث وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبدالله اليوم مع وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون الأمن والسلامة جيل ميشو أوجه التنسيق لتعزيز جوانب الأمن والسلامة لمكاتب المنظمات والبرامج والوكالات العاملة تحت مظلة الأمم المتحدة والأطقم العاملة معها في اليمن.

وفي اللقاء أكد وزير الخارجية أن حكومة الإنقاذ والجهات والأجهزة التابعة لها تقدم كافة التسهيلات لعمل الأمم المتحدة وتتولى مسئولية توفير الأمن لها ولطواقمها خلال تحركاتها بالمحافظات تحت قيادة المجلس السياسي الأعلى وإدارة حكومة الانقاذ الوطني ، بما يضمن استمرار تقديم خدماتها الإنسانية والإغاثية للمواطنين بمختلف المحافظات.

وأوضح أن العاصمة صنعاء من أكثر المدن آمنا بالرغم من أنها تعرضت وتتعرض لغارات جوية من قبل تحالف العدوان الذي لم يراعي أي حرمة بل استهدف المدنيين وأماكن السكن والمنشآت العامة ومنها المدارس والمستشفيات.

من جانبه، شدد وكيل الأمين العام للأمم المتحدة، على أهمية استمرار عمل الأمم المتحدة ومنظماتها وبرامجها ووكالاتها في تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية في اليمن وتوسيع أنشطتها وأماكن تواجدها.

ولفت إلى أن ذلك يتطلب منح التأشيرات للطواقم الدائمة والمؤقتة، والسماح بدخول المواد اللوجستية الضرورية التي تحددها معايير الأمم المتحدة وتطبق في جميع دول العالم وخاصة التي تتعرض لكوارث إنسانية.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 03:34 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/147492.htm