المؤتمر نت - كشف الفلكي اليمني عدنان الشوافي أن التوقعات الجوية لبعض المحافظات من اليوم السبت حتى نهاية الأسبوع، تشير إلى تأثر أجواء اليمن بحالة عدم استقرار جوي

المؤتمرنت -
الشوافي يحذر: حالة تقلبات ماطرة تؤثر على أجواء اليمن
كشف الفلكي اليمني عدنان الشوافي أن التوقعات الجوية لبعض المحافظات من اليوم السبت حتى نهاية الأسبوع، تشير إلى تأثر أجواء اليمن بحالة عدم استقرار جوي.

وتوقع الفلكي الشوافي حالة من عدم الإستقرار (تدخل اجواء اليمن تحت تأثير منطقة ضغط منخفض)، تجلب الأمطار الرعدية المتفرقة والمتفاوتة الشدة والتي قد تصل الى الغزيرة على بعض المناطق وقد تكون مصحوبة بالرياح الهابطة وهطول حبات البرد على بعض المناطق، اوج الحالة يكون جلياً من يوم الاثنين القادم 31 اغسطس 2020، وبالنسبة لكمية الهطول على مستوى اليمن ما يقارب 160% مقارنة بالهطول للاسبوع الماضي.

واشار الفلكي عدنان الشوافي في بيان على حسابه فيس بوك، إلى ان هطول الامطار سيعم مناطق واسعة في جميع المحافظات دون استثناء من المهرة شرقاً الى الحديدة غرباً، ويتركز بدرجة رئيسية على المرتفعات الجبلية الغربية والجنوبية غربية والمناطق المحادية من الهضاب الداخلية والسهول الساحلية.

وقال الفلكي اليمني، تحمل هذة الحالة بشائر خير خصوصا على المحافظات الشرقية والصحاري الداخلية (المهرة -حضرموت - شبوة- مارب - الجوف) متوقع ان تشهد تراجع ملحوظ لدرجات الحرارة الشديدة والهطول للامطار متوقع على عدة مناطق فيها.

وجدد الفلكي الشوافي تحذيره للمواطنين من مخاطر الأمطار الرعدية وما يرافقها من برق وسيول وحبات البرد وإنخفاض في الرؤية الافقية وانزلاقات للصخور والاتربة في الطرقات.
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 11:50 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/152720.htm