المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
سباق دراجات هوائية للنساء فى العراق
فى مشهد بديع، رصدت عدسات الكاميرات، صور لسيدات وفتيات يركبن دراجات هوائية، فى ماراثون رياضى فى مدينة الموصل، والتى كانت تقع تحت قبضة تنظيم داعش الإرهابى لوقت طويل قبل سنوات.

وتأتى عظمة المشهد من حجم التحول الذى طرأ على المدينة الجريحة، بعد أن حررتها القوات العراقية من قبضة داعش، وبدأت الحياة تدب فى أوصالها مرة أخرى، وفقا لموقع سكاى نيوز عربية.

مديرية الشباب والرياضة في محافظة نينوى، هى من رعت تنظيم المسابقة تحت عنوان "سباق التحدي" للإناث، الذي أنطلق من الموصل القديمة والجامع النوري الكبير، إلى شارع النجفي في عاصمة المحافظة.

ومن جهتها قالت إحدى منظمات الماراثون :"هذا أول ماراثون نسائى من نوعه في مدينة الموصل، حيث شاركت فتيات وسيدات من أنحاء المدينة والمحافظة ككل من بعشيقة إلى قرقوش".

ووفقا لسكاى نيوز، فقد شاركت فى المسابقة متسابقات من شتى المكونات العرقية والإثنية والدينية، مشيرة إلى أن أهمية المبادرة تكمن في كسر احتكار الرجال لركوب الدراجات، حيث كانت هذه العادة في العراق مقصورة عليهم فقط، وشاركت فى المسابقة 35 فتاة وسيدة.

وتندرج هذه الفعالية الرياضية النسوية، في إطار محاولات منطقة الموصل نفض آثار التشدد الذي سيطر على المدينة عندما كانت في قبضة تنظيم "داعش".

وعانت النساء تحت حكم تنظيم داعش الإرهابى، إذ دفعت المرأة الثمن الأكبر لتلك المرحلة الصعبة، من القتل والسبي والاغتصاب والزواج بالإكراه إلى البيع في أسواق النخاسة.
(اليوم السابع)
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 20-يونيو-2021 الساعة: 09:38 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/157228.htm