المؤتمر نت -

المؤتمرنت - عبدالكريم النهاري -
1860 طالبا وطالبة يتنافسون على مقاعد طب ذمار
تدشن نيابة شؤون الطلاب بجامعة ذمار يوم غدا الأحد امتحانات القبول في كلية الطب والعلوم الصحية بالجامعة التي يتقدم لها ألف و860 طالبا وطالبة يتنافسون على 60 مقعد في النظام العام.

وأوضح نائب رئيس جامعة ذمار لشؤون الطلاب الدكتور نصر الحجيلي أن نيابة شؤون الطلاب استكملت الترتيبات لإنجاح عملية الامتحانات في الكلية بعد توزيع المتقدمين على القاعات، ضمن الجهود الهادفة لتعزيز عملية التنافس بين الجميع بما يخدم العملية التعليمية وتخريج كوادر طبية مؤهلة ومدربة قادرة على الاضطلاع بدورها في تعزيز أداء القطاع الصحي الوطني.

لافتا إلى أن الامتحانات سيتم إجرائها في مواد الكيمياء والأحياء واللغة الإنجليزية بنفس اليوم.

وأشار الى أن نيابة شؤون الطلاب سوف تقوم بعد انتهاء فترة الامتحان بعملية التصحيح الإلكتروني مباشرة وإظهار النتائج وبما يعزز من عملية الشفافية والكفاءة في عملية القبول حرصا على إتاحة فرص تنافس متساوية بين جميع المتقدمين دون استثناء.

داعيا المتقدمين لامتحانات القبول إلى اصطحاب الوثائق الشخصية ووثائق التنسيق والمؤهلات اللازمة لمطابقتها من قبل المختصين قبل دخول قاعات الامتحان.

وأشار إلى أن نيابة شؤون الطلاب بالجامعة مستمرة في استقبال طلبات القبول والتسجيل عبر البوابة الألكترونية الموحدة للجامعات اليمنية وذلك في مختلف كليات وأقسام الجامعة وبحسب المعايير والإجراءات المقرة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

مبينا أن عملية التنسيق والقبول في كلية طب الأسنان (النظام العام) مستمرة حتى يوم الإثنين المقبل 30 أغسطس الجاري فيما سيتم منح فرصة لاستكمال عملية تسديد رسوم التنسيق حتى يوم الأربعاء الأول من شهر سبتمبر المقبل وسيتم إجراء امتحانات القبول للمتقدمين يوم السبت 4 سبتمبر 2021م.
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 18-أكتوبر-2021 الساعة: 02:44 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/159378.htm