المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
صعدة .. تدريب 25 معاقة على الخياطة
بدأت بمحافظة صعدة اليوم الدورة التدريبية الثانية في مجال الخياطة، تنظمها جمعية المعاقين بصعدة بإشراف مكتب الشؤن الاجتماعية والعمل وتمويل صندوق رعاية وتأهيل المعاقين.

تهدف الدورة التي تستمر شهر إلى إكساب 25 متدربة من المعاقات من مختلف مديريات المحافظة، مهارات الخياطة، للمساهمة في توفير مصادر دخل للأسر وتوفير سبل العيش لها ورفد السوق بمنتجات محلية.

وفي الافتتاح أشار وكيلا المحافظة محسن صالح الحمزي وعباس عامر، إلى أهمية الدورة لتنمية قدرات المعاقات وتوفير مشاريع صغيرة مدرة للدخل لشريحة المعاقين وأسرهم.

وأوضحا أن تلك الأسر ستسهم في رفد سوق العمل بمنتجات محلية من الملابس والمشغولات اليدوية التي ستفيد الأسر والمجتمع.

فيما أشار مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل سلطان راشد إلى الاهتمام الذي توليه الدولة والحكومة بالمعاقين وحجم المشاريع التي ستنفذ خلال العام الجاري بالمحافظة، ستسهم في خدمة المعاقين وتطوير قدراتهم والنهوض بواقعهم.

ولفت إلى عظمة المرأة اليمنية وصمودها ودورها في تنشئة الأجيال وتعزيز الاقتصاد من خلال المشاريع المدرة للدخل في مختلف المجالات .. مبيناً أن المشاركات في الدورة، كما كان لهن دور في تقديم التضحيات دفاعاً عن الوطن، سيكون لهن الدور تنمية اقتصاد البلاد.

بدوره أوضح القائم بأعمال رئيس جمعية المعاقين بصعدة أحمد محمد المؤيدي، أن الدورة تأتي ضمن المشاريع الصغيرة التي تنفذها الجمعية لتخفيف جزء من المعاناة التي تعيشها شريحة أسر المعاقين.
(سبأ)
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 02-ديسمبر-2021 الساعة: 03:36 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/159983.htm