بطول( 275) كم

المؤتمرنت -عبد الودود الغيلي -
استكمال حفريات كابل الألياف الضوئية بين اليمن وسلطنة عمان
استكمل مؤخرا بمحافظة المهرة من تنفيذ مشروع حفريات كابل الألياف الضوئية بين اليمن وسلطنة عمان الشقيقة بعد أن استكملت اليمن جميع الحفريات المتعلقة بالمشروع والبالغ تكلفتها من الجانب اليمني /500/ مليون ريال.
وقد امتدت الحفريات من الغيظة حتى منفذ شحن الجمركي المحاذي لمنطقة المزيونة العمانية وبطول /257/ كليو متر .
وأوضح يحيى حسين الحدي مدير عام الإنشاءات بفرع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بمحافظة المهرة لـ"المؤتمرنت" أنه قد استكمل مؤخرا تنفيذ مشروع تجهيز مبنى للاتصالات في مديرية حات، بتكلفة /50/ مليون ريال ، ومن المقرر افتتاحه خلال الأيام
القليلة القادمة، كما تم تجهيز كبائن الاتصالات للقرى والمناطق الساحلية في كل من يدوب ، الفيدحي ، الحصن ، مونق، وهي جاهزة للعمل حالياً ، فيما يجري العمل على تركيب أبراج /يمن موبايل/ في كل من يدوب ، ضبوت ، إضافة إلى ربط شبكة الفيدحي ، يدوب ، مونغ ، الحصن وربطها بالشبكة الداخلية للمحافظة .
ويصل مسار كابل الالياف البصرية وسعاته على نحو إضافة المسار (الغيظة - حوف) بطول 135 كم وذلك بكابل ألياف بصرية مدفون وبسعة قدرها24 شعيرة وكذلك تأكيد المسار المتفق عليه سابقا ( شحن - الغيظة - سيحوت)على ان تعدل سعة الكابل ( شحن - الغيضة ) 24 شعيرة و ( الغيضة -سيحوت) 36شعيره .
وكانت المؤسسة العامة للاتصالات وقعت في منتصف شهر ديسمبر الماضي محضر مع الجانب العماني اقامة مشروع الربط بالألياف البصرية بين البلدين .
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 17-مايو-2024 الساعة: 09:24 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/16151.htm