المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
مؤسسة حيدرة تساند 200 أسرة شديدة الاحتياج بسلال غذائية
دشنت مؤسسة حيدرة للسلام والتنمية الإنسانية اليوم، مشروع توزيع السلال الغذائية للأسر الفقيرة والأشد احتياجا بأمانة العاصمة بتمويل من المؤسسة الإنسانية المتحدة.

وخلال التدشين أوضح المدير التنفيذي للمؤسسة عبدالجبار البحري، أن المشروع الذي ينفذ بالتنسيق مع المجلس الأعلى لتنسيق الشؤون الإنسانية يهدف للتخفيف من معاناة أكثر من 200 أسرة من الأشد فقرا واحتياجا في ظل الشهر الفضيل ومع اقتراب عيد الفطر.

وأفاد بأن المجلس الأعلى ساهم في تسهيل التنفيذ من خلال تبادل بيانات الأسر المستفيدة مع المؤسسة وتكليف فريق من الجانبين للتنفيذ وفق آليات عمل شفافة وطبقا للمعايير المعتمدة من المجلس والتي تركز على الأسر الأكثر احتياجا.

وأشاد البحري بدور المؤسسة الإنسانية المتحدة في تمويل المشروع في إطار التعاون والشراكة القائمة مع مؤسسة حيدرة في العمل الإنساني والإغاثي والاجتماعي وتخفيف معاناة الفقراء والمحتاجين.

وأوضح أن المؤسستين تنفذان حاليا المرحلة الثالثة من مشروع إيواء المتضررين من السيول في منطقة جبل الشريف مديرية باجل بمحافظة الحديدة بالتنسيق مع فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية والسلطة المحلية الذي يشمل بناء وتجهيز 100 وحدة سكنية مع المرافق الخدمية.

وحسبما اوردته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد أكد حرص مؤسسة حيدرة وشركائها على تنفيذ المزيد من المشاريع المستدامة والكفيلة بخدمة أكبر قدر من المحتاجين للعون والمساعدة، خصوصاً في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها اليمن.

من جانبه أشار ممثل المجلس الأعلى لتنسيق الشؤون الإنسانية ابتسام حميد الدين إلى أهمية اضطلاع المنظمات المحلية والدولية بدورها في تنفيذ مشاريع وأنشطة هادفة لتخفيف معاناة الفقراء والمحتاجين.. مشيداً بجهود مؤسستي حيدرة والإنسانية المتحدة الملموسة في خدمة المجتمع.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 12-أغسطس-2022 الساعة: 12:18 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/163482.htm