في الأسبوع العالمي للتعليم

المؤتمرنت-نزار العبادي -
اختيار طالب يمني لتمثيل طلاب الشرق الأوسط المتفوقين
اختارت دائرة الطلاب المبعوثين للولايات المتحدة الأمريكية ضمن برنامج الطلاب المتفوقين في الشهادة الثانوية العامة طالباً يمنياً للتحدث عن الشرق الأوسط ضمن فعاليات الأسبوع العالمي للتعليم، الذي تحييه الولايات المتحدة في السابع عشر من شهر نوفمبر الجاري.
وذكرت السيدة (جينا بارسونس Gena Parsons) المسئولة عن الطلاب المبعوثين إلى الولايات المتحدة من الدول العربية والأوروبية والآسيوية، في رسالة حصل (المؤتمر نت) على نسخة منها: أن الطالب محمد عبدالغني السراجي –16 عاماً- الذي يدرس في ثانوية (بريان Bryan) ضمن برنامج التبادل الثقافي والعلمي سوف يتحدث في كلية (بلين) بتاريخ 17/11/2004م ليعطي نبذة عن الشرق الأوسط.
وأضافت: كما ستتضمن المحاضرة التي سيلقيها السراجي موجزاً عن التاريخ والثقافة والسياسة اليمنية، وكذلك المناخ والفن المعماري في اليمن، إلى جانب الثقافة الدينية في بلد يتراوح سكانه العشرين مليون نسمة، ويعتبرمن إحدى البلدان الفقيرة في العالم.
كما أشارت السيدة (بارسونس) إلى أن مسئولاً رفيعاً من حكومة الولاية، ومسؤول القطاع التعليمي سيحضران الفعالية التي ستقام في إحدى قاعات جامعة (بريان)، منوهة إلى أن هدف إقامة هذا النشاط هو تعريف الأمريكيين بثقافة وحضارة الشعوب الأخرى.

تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 13-مايو-2024 الساعة: 11:04 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/16360.htm