المؤتمر نت -

المؤتمرنت - إبراهيم‮ ‬الحجاجي -
توزيع أدوية أمراض مزمنة لـ622 من عمال النظافة بصنعاء
تم اليوم بصنعاء تدشين صرف أدوية الامراض المزمنة (السكري - القلب - الصرع)، المقدمة كمنحة من منظمة ماري ستوبس لعمال وموظفي قطاع النظافة والتحسين ومعاليهم المؤَمَن عليهم بإدارة التأمين الصحي لعدد 622 حالة.

وفي التدشين عبر المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين فضل الروني عن شكره لمنظمة ماري ستوبس على هذه المبادرة، التي استهدفت شريحة هامة ولامست احتياج حالات مرضية مزمنة، كما عبر عن شكره لجميع العاملين في قطاع النظافة والتحسين، آملاً أن تستمر مثل هذه المبادرات خاصة والبلد تمر بهذه الظروف الصعبة.

من جانبه أوضح مدير مكتب الصحة العامة بالأمانة الدكتور مطهر المروني، أن الأدوية التي يتم توزيعها لعمال النظافة خاصة بأمراض السكري والقلب والصرع.

وأكد أهمية تقديم هذه الأدوية لعمال النظافة الذين يبذلون جهودا كبيرة في الحفاظ على بيئة العاصمة لتكون سليمة وخالية من الأوبئة والأمراض.

وأشار ممثل منظمة ماري ستوبس في اليمن الدكتور محمد علي المقالح، الى أن هذه المبادرة هي الأولى من نوعها هذا العام، كإسهام ودعم لهذه الشريحة التي تلامس صحة وبيئة المجتمع، وأن المنظمة ستعمل على امكانية مبادرات أخرى من خلال التنسيق والتواصل مع وزارة الصحة والشؤون الانسانية بحسب الأولويات المناسبة.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 30-نوفمبر-2022 الساعة: 04:50 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/164879.htm