المؤتمر نت - الحديدة: بدء دورة تطوير الخطط التنموية

المؤتمرنت -
الحديدة: بدء دورة تطوير الخطط التنموية
بدأت بمحافظة الحديدة اليوم دورة تدريبية حول تطوير الخطط التنموية التشاركية الخاصة بتنمية قدرات السلطة المحلية في المديريات المستهدفة بالمحافظة وتعزيز تعاونها مع المجتمعات المحلية.

تهدف الدورة التي ينفذها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالتعاون مع وزارة الإدارة المحلية، عبر المؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الإنسانية بالتنسيق مع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية، وتمويل الاتحاد الأوروبي، إلى بناء قدرات 10 متدربين من السلطة المحلية، فريق التيسير بالمحافظة، على منهجية المشاركة المجتمعية ومراحل تطوير الخطة التنموية، والتماسك المجتمعي وإيجاد تنمية محلية مستدامة بمديريات الحوك والمنيرة وبيت الفقيه والسخنة وجبل راس.

وأكد وكيل المحافظة محمد حليصي أهمية رفع مهارات وخبرات المشاركين، بكيفية تعزيز التنمية المستدامة بالمحافظة، وفقا للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

وأشار إلى أن المشاركين بالدورة سيعملون في الميدان لتحديد ما يتعلق بالتنمية بالمحافظة .. حاثاً المتدربين على الاستفادة من البرنامج لإيصال ما تلقوه من معارف للمديريات المستهدفة.

بدوره أشار منسق مشروع تعزيز المرونة المؤسسية والاقتصادية باليمن فوزي محمد مهيوب إلى أن المشاركين في الدورة سيتلقون على مدى ستة أيام، معارف حول كيفية إيجاد تنمية محلية مستدامة يتحقق فيها المساواة والعدالة والإنصاف لفئات المجتمع، بهدف تحقيق التماسك المجتمعي، ورفع قدرات المجتمعات المحلية.

وبين أن المتدربين سيتلقون أيضاً تدريبات على كيفية وضع آليات للتخطيط التشاركي، مرتبط بالسلطة المحلية ومكونات المجتمع المختلفة والجهات ذات العلاقة والفاعلين المحليين والقطاع الخاص.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 07:40 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/164945.htm