المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
ذمار.. تدشين بيع وتشغيل خدمة الانترنت المنزلي 4G
دشن محافظ ذمار، محمد ناصر البخيتي، اليوم، العمل في بيع وتشغيل خدمة الانترنت المنزلي بتقنية الجيل الرابع (يمن فور جي) في إطار محافظة ذمار.

وخلال التدشين المركزي أكد المحافظ البخيتي أهمية الخدمة في تلبية احتياجات المجتمع من خدمة الانترنت والهاتف في المناطق التي لم تصلها شبكة الهاتف الثابت.

كما أكد أهمية الارتقاء بمستوى خدمات الاتصالات والانترنت لما لها من دور بارز وهام في تعزيز عملية التواصل والاسهام في خدمة التنمية.

وثمن جهود وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وكوادرها في الارتقاء بمستوى الخدمات وتحديثها اولا بأول رغم العدوان والحصار والاستهداف المستمر لفطاع الاتصالات منذ بدء العدوان.

بدوره أكد مدير عام فرع المؤسسة العامة للاتصالات بذمار، المهندس فؤاد القواس، أن النظام الواسع بتقنية الجيل الرابع ذات سرعات عالية في نقل البيانات والصوت تصل الى 100 ميجا بايت في الثانية.

مبينا أن هذا النظام يتيح تقديم خدمة الانترنت والاتصال الهاتفي ويستهدف خدمة شريحة واسعة من المجتمع وخاصة في المناطق المحرومة من خدمة الهاتف الثابت الذين لم يتمكنوا من الحصول على خدمة ( ADSL ) ، وكذا المشتركين الذين يحتاجون إلى سرعات عالية لإنجاز ومتابعة أعمالهم.

وأشار إلى أن الخدمة تقدم عبر مودمات حديثة تعمل لاسلكيا وتقدم الخدمات باسعار بمتناول الجميع .. ولفت إلى أن الرقم الذي سيتم منحة للمشترك يعد من فئة جديدة بنظام البرمجة مرتبطة بالمودم الذي سيتم منحة للمشترك يبدأ الرقم ب (106) ويليها ستة ارقام مختلفة.

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد حضر التدشين عضو المجلس المحلي بالمحافظة، أحمد صلاح الورقي، و مدير مرور محافظة ذمار، العميد علي الوشلي، ومدير عام الشكاوى بالمحافظة عبدالكريم الثمري، ومدير عام فرع الوحدة التنفيذية بذمار المهندس لطف الهندي، ومدير عام العلاقات بالمحافظة محمد الدرواني، ومدير المشاريع بفرع المؤسسة المهندس هشام عبدالرزاق وعدد من المسؤولين.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 03-فبراير-2023 الساعة: 04:29 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/165675.htm