المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
مناقشة تدخلات صندوق الأمم المتحدة للسكان بذمار
ناقش محافظ ذمار محمد البخيتي مع منسق الصحة الإنجابية بصندوق الأمم المتحدة للسكان "روبرت نوقالولا"، اليوم تدخلات الصندوق بمشروع الطوارئ التوليدية في عدد من المرافق الصحية عبر مؤسسة بناء للتنمية.

وخلال اللقاء الذي ضم مدير مكتب الصحة الدكتور طارق الخيواني ومنسقا برامج صحة الأم والوليد اوجدي محسن، وحماية المرأة حليم نعمان، ومدير فرع مؤسسة بناء الدكتور إبراهيم الموشكي، أشار المحافظ البخيتي إلى أهمية دعم المنظمات للقطاع الصحي بالمحافظة سيما في ظل ظروف العدوان والحصار.

ولفت إلى أهمية توسيع تدخلات الصندوق ومؤسسة بناء في دعم القطاع الصحي، والتوسع في مشروع الطوارئ التوليدية و صحة الأم والوليد في مرافق صحية جديدة.. مؤكدا تقديم التسهيلات والدعم للمنظمات لتنفيذ المشاريع الصحية وتوفير الاحتياجات الأساسية والأجهزة الطبية وتشغيل المرافق الصحية.

فيما أشار مدير مكتب الصحة الخيواني إلى أهمية تدخلات صندوق الأمم المتحدة للسكان ومؤسسة بناء، واستمرار مشروع الطوارئ التوليدية وبما يسهم في تشغيل المرافق الصحية وتأهيل الكوادر خاصة في المناطق النائية.

وتطرق إلى وضع القطاع الصحي بالمحافظة والاحتياجات من المشاريع والتسهيلات لإنجاح أعمال المنظمات الداعمة.. مشيدا بدور صندوق الأمم المتحدة ومؤسسة بناء في تمويل وتنفيذ مشروع الطوارئ التوليدية.

من جانبه، استعرض مدير فرع مؤسسة بناء الموشكي، مستوى تنفيذ مشروع الطوارئ التوليدية في المرافق الصحية المستهدفة في المستشفيات الريفية بعدد من المديريات.. مثمنا اهتمام قيادة المحافظة ومكتب الصحة والمجلس الأعلى لتنسيق الشؤون الإنسانية.

بدورهم أوضح ممثلو صندوق الأمم المتحدة للسكان، أن الهدف من الزيارة تعزيز التنسيق مع مكتب الصحة والاطلاع على مستوى تنفيذ المشروع والخدمات المقدمة في الطوارئ التوليدية.
(سبأ)
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 30-مايو-2024 الساعة: 08:38 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/167704.htm