المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
إسقاط المنطاد الصينى فى سماء كارولاينا
تمكن الجيش الأمريكى من إسقاط المنطاد الصينى من سماء كارولاينا الجنوبية، حسبما ذكرت شبكة العربية، وأظهرت الشبكة صورا لاستهداف المنطاد.

أعلنت وسائل إعلام أمريكية عن تحرك سفن حربية ومقاتلات إلى موقع المنطاد الصينى، بحسب سكاى نيوز، وأعلنت إدارة الطيران الأمريكية وقف حركة الطيران بـ 3 مطارات بسبب عملية تتعلق بالأمن القومى، وأكدت إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية وقف رحلات الطيران المدني في حدود 100 ميل مربع فوق الأطلسى وحول ساحل كارولينا الجنوبية.

وذكرت وسائل إعلام أمريكية أن هناك خطة من وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" لإسقاط المنطاد الصينى، وأكد البنتاجون أنه يواصل تعقب حركة المنطاد الصيني رافضا التعليق على قرار إغلاق المطارات، مشيرا أن القرار يأتى بعد موافقة الرئيس بايدن على إسقاطة.





استهداف المنطاد الصينى

يذكرأن، قالت شبكة الأسوشيتد برس نقلا عن مصادر أمريكية إن إدارة الرئيس الأمريكى جو بايدن تدرس إسقاط المنطاد الصيني فوق الأطلسي وانتشال حطامه، حسبما نقلا شبكة سكاى نيوز.

من ناحية أخرى، ردّ الرئيس الأمريكى جو بايدن، السبت، على سؤال عما إن كانت الولايات المتحدة ستسقط المنطاد الصينى الذى يحلق فوق أنحاء البلاد منذ أيام.


وكان جواب بايدن مختصرا، بحسب سكاى نيوز، حيث قال إن الولايات المتحدة "ستتولى أمر" ما يشتبه بأنه منطاد تجسس صيني جرى تعقبه أثناء تحليقه في سماء أمريكا، ولم يوضح الرئيس الأمريكى كيف سيتم "تولي أمر" المنطاد.

ويأتي ردّ بايدن في وقت ذكرت فيه وسائل إعلام أمريكية، نقلا عن مصادر في وزارة الدفاع "البنتاجون"، أنه من المتوقع أن يغادر المنطاد الصيني السواحل الشرقية للولايات المتحدة بحلول السبت.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 08:21 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/167776.htm