المؤتمر نت -
اختيار اليمن ضمن (8) دول في العالم للاستفادة من مشروع الألفية
في زيارة رفيعة المستوى -وتعزيزاً للحوار القائم بين اليمن ووكالات الأمم المتحدة- يصل إلى العاصمة اليمنية صنعاء الأسبوع القادم السيد "مارك مالرك براون" – مدير الإنتاج الإنمائي للأمم المتحدة- وتهدف الزيارة إلى تفعيل الإصلاحات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية وتعزيز وضع اليمن دولياً بغرض مساعدتها على تحقيق الألفية بحلول العام 2015م.
وأشار بيان صحافي عن مكتب المنسق المقيم للأمم المتحدة في اليمن إلى أن المسئول الدولي سيجري زيارات ميدانية لبعض البرامج والمشاريع التي تنفذها الأمم المتحدة في اليمن.
ومن المزمع أن يبحث "مارك براون" عدداً من القضايا مع كبار المسئولين في الحكومة اليمنية ورؤساء وكالات الأمم المتحدة العاملة في اليمن من أجل ضمان تعزيز جهود اليمن في تحقيق الأهداف الإنمائية بشكل واسع ومستدام، والدفع بوتيرة الديمقراطية إلى الأمام، وكذا ضمان تحقيق تنمية بشرية شاملة ومستدامة في اليمن لتمكينها من مواجهة التحديات التنموية التي تعترضها.
وتتزامن الزيارة مع الجهود الوطنية لتطوير خطة اليمن الخمسية الثالثة للتنمية وورقة استراتيجية تقليل الفقر الثانية.
كما تعد الزيارة مناسبة لتهنئة اليمن على اختيارها من بين ثمان دول في العالم للاستفادة من الدعم الفني المقدم من قبل مشروع الألفية التابع للأمم المتحدة واعترافاً بما حققته حتى الآن على مختلف الأصعدة التنموية والسياسية.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 05-مايو-2024 الساعة: 08:05 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/16823.htm