في اليوم العالمي

المؤتمرنت -جميل الجعدبي -
تقييم حكومي بمشاركة المعارضة لمسيرة حقوق الإنسان في اليمن
بمشاركة واسعة لأحزاب المعارضة في اليمن والمنظمات الدولية المهتمة بحقوق الإنسان تحتفي الحكومة اليمنية في العاشر من ديسمبر القادم بحقوق الإنسان في اليمن بمناسبة اليوم العالمي لحقوقه.
وأوضح وكيل وزارة حقوق الإنسان أن الوزارة تستعد بهذا الصدد لإقامة حفل خطابي يشارك فيه ممثلين عن منظمات المجتمع المدني والأحزاب السياسية المعارضة في اليمن ،والاتحادات والنقابات وعدد من الشخصيات الاجتماعية والسياحية بالإضافة لممثلين عن المنظمات الأجنبية وأعضاء السلك الدبلوماسي في اليمن.
وأشار علي تيسير في حديث لـ (المؤتمر نت) إلى أنه سيتم خلال الاحتفال استعراض مسيرة حقوق الإنسان في اليمن خلال العام الجاري2004 م وتقييم ما أنجزته الوزارة ومناقشة اخفاقاتها إن وجدت في التعامل مع حالات انتهاكات حقوق الإنسان.
وأكد تيسير على إشراك جميع أحزاب المعارضة اليمنية في تقييم حقوق الإنسان بشفافية واستعراض الدور الذي تقدمه الأجهزة الرسمية لذلك.
وعن حقوق الإنسان اليمني عالمياً كشف علي تيسير أن التقارير الأخيرة لمنظمة الديمقراطية والخارجية الأمريكية ذكرت أن اليمن تمثل حالة متطورة في مجال حقوق الإنسان.
مؤكداً أن الانتهاكات التي نسبت لليمن انخفضت خلال الفترة الأخيرة مقارنة بالسنوات السابقة حيث قال: وبمقارنة اليوم بالأمس سنجد أن اليمن خطت خطوة كبيرة في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان.
ورغم الظروف الاقتصادية وارتفاع معدل الفقر في اليمن توقع وكيل وزارة حقوق الإنسان أن تكون اليمن في القريب العاجل نموذجاً مشرفاً في الوطن العربي في مجال حقوق الإنسان.
منوهاً إلى أن حقوق الإنسان في العالم العربي ما زالت تخطو الخطوة الأولى وتطورها في اليمن جارياً في ظل اهتمام ورعاية فخامة رئيس الجمهورية.
وأضاف: من الظلم أن نقارن حقوق الإنسان في اليمن مع الدول السباقة في هذا المضمار لكننا خطونا خطوات متقدمة مقارنة مع دول الجوار.


تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 03-مايو-2024 الساعة: 11:17 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/16886.htm