المؤتمر نت - نظمت حكومة الانقاذ الوطني، صباح اليوم بالعاصمة صنعاء، فعالية خطابية احتفاء بالعيد الوطني الـ33 لإعادة تحقيق الوحدة اليمنية المباركة

المؤتمرنت -
بن حبتور: تحالف العدوان ومرتزقته يعملون على تقسيم اليمن تحت عناوين مختلفة
نظمت حكومة الانقاذ الوطني، صباح اليوم بالعاصمة صنعاء، فعالية خطابية احتفاء بالعيد الوطني الـ33 لإعادة تحقيق الوحدة اليمنية المباركة بحضور أعضاء في المجلس السياسي الأعلى ورئيس حكومة الإنقاذ ورئيسي مجلس النواب والشورى.

وفي كلمة له خلال الفعالية ، حذر عضو المجلس السياسي الأعلى أحمد غالب الرهوي قوى العدوان من استمرار دعم المليشيات الانفصالية الجنوبية سعيا لتمزيق الوطن، والتناحر بين أبنائه.

وقال الرهوي "إن يوم الـ 22 من مايو يمثل قوة وإرادة شعب لتحقيق وحدة اليمن وقيام الجمهورية اليمنية، وليست وحدة أفراد أو أحزاب أو جماعات بل هي وحدة لكل أبناء اليمن الذين ناضلوا من أجل عزة ورفعة اليمن".

وأشار الرهوي إلى أن الوحدة لا يختلف عليها اثنان كونها قوة وعزة وتقدّم وكرامة وتحقق السيادة لكل يمني، والشواهد التاريخية تؤكد أن الانفصال يعني الضعف وخدمة الأطماع الخارجية.

وجدد التحذير لقوى العدوان من التمادي في تمزيق المحافظات الجنوبية وتشتيت أبنائها.. وقال " نتحمل مسؤولية تاريخية في الدفاع عن الوطن ووحدته، لأن الدفاع عن الوحدة، مسؤوليتنا جميعاً وبقاء الوحدة هو بقاؤنا جميعاً، وضياعها هو ضياع لليمن بما يحمله من مكانة تاريخية وجغرافية وثروات طبيعية".

بدوره، أكد رئيس حكومة الإنقاذ الوطني الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور أن اللحمة الوطنية الاجتماعية والثقافية الشعبية لليمنيين ثابت تاريخي ولا يمكن تجاوزه.

وقال رئيس حكومة الانقاذ ، في كلمة له ، إن دول تحالف العدوان ومرتزقته يتآمرون على الوحدة ويعملون على تقسيم اليمن تحت عناوين مختلفة،

من جانبه، قال رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس إن ارتباط الشعب اليمني بالوحدة الوطنية لم يكن مرهونا باتفاقية وقعها نظاما ما كان يعرف بالشطرين.

وأكد رئيس الشورى في كلمة له خلال الفعالية أن إعادة تحقيق الوحدة كان نتيجة طبيعية لواحدية الشعب اليمني الرافضة لكل أشكال التمزيق والتبعية والوصاية.

وقال العيدروس إن الوحدة اليمنية حقيقة راسخة في وجدان الشعب اليمني وسلوكه وثقافته وتاريخه الكبير، مشددا على أن مشروع التقسيم يرتبط بأجندة الدول الاستعمارية أمريكا وبريطانيا وإسرائيل.

وأشار إلى أن السيطرة على منابع النفط والغاز والجزر اليمنية وبناء القواعد العسكرية يرتبط بمشروع تقسيم اليمن.

فيما شدد عضو مجلس الشورى صالح صايل على جماهير شعبنا أن تتوثب لإجهاض خطط التقسيم لليمن.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 01:58 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/169377.htm