المؤتمرنت -
قريباً..واشنطن تفتتح أربعة زوايا ثقافية في اليمن
شارك سفير الولايات المتحدة الأمريكية بصنعاء "توماس كراجسكي" في افتتاح الزاوية الأمريكية الثانية باليمن في المكتبة المركزية لجامعة ذمار في حفل رسمي حضره رئيس الجامعة د. أحمد الحضراني، وهيئة مدرسي الجامعة وممثلي الجامعة وممثلون عن مكتب المحافظة الاربعاء الماضي.
وفي كلمة قصيرة أمام الحاضرين، ذكر السفير الأمريكي أن السفارة تسعى لافتتاح أربعة زوايا أمريكية أخرى في كل من صنعاء، والحديدة، وتعز، وعدن.
وتقوم فكرة الزوايا الأمريكية على أساس مفهوم الشراكة، وخدمة الجمهور، وإقامة البرامج الثقافية المشتركة، حيث يوجد ما يزيد عن (180) زاوية أمريكية مثيلة في العالم. وتحتوي هذه الزوايا على أجهزة كمبيوتر، طابعات، وكتب ومصادر إلكترونية للمعلومات والتي تهدف لخلق قناة للتواصل بين الثقافات وتعزيز التفاهم المشترك بين الشعوب.
وقد قام السفير أيضاً بزيارة هيئة البحوث الزراعية والمعهد البيطري واللذين يعملان بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية في مشاريع زراعية، بتكلفة حوالي مليوني دولار على مستوى البلاد..
وبحث السفير مع عبدالوهاب الدرة محافظ محافظة ذمار مجالات الدعم الأمريكي المختلفة في المحافظة خاصة في المجالين الثقافي والزراعي وسبل توسيع مستوى الدعم.


تمت طباعة الخبر في: الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 10:26 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/17093.htm