المؤتمرنت -ذو يزن مخشف -
خفر السواحل يحبط عملية إنزال متسللين صوماليين
أحبطت دورية لقوات خفر السواحل يوم السبت الماضي عملية تهريب مجموعة كبيرة من المتسللين الصوماليين أثناء إنزالهم على ساحل منطقة عمران بمديرية البريقة في العاصمة الاقتصادية عدن.
وقالت مصادر مطلعة لـ"المؤتمرنت" إن سلاح خفر السواحل ضبط قارب التهريب الذي يدعى (هبه الله) وعليه نحو 70 صومالياً، بينهم نساء. غير أن عدداً قليلاً تمكن من الهرب أثناء الملاحقة ومايزال البحث عنهم جارياً.
وأضافت المصادر: إن بقية الصوماليين أُودعوا في معسكر منطقة العمران تمهيداً لترحيلهم.
وتفيد المعلومات أن الزعيمة أو (الساعية) كما يطلق عليها يقودها رجلٌ يدعى علي سالم المعمري فيما يملكها صبري مسئولي.
وكشفت المصادر ذاتها أنه قد ضبط بحوزة الصوماليين على بعض وثائق الهوية ممن تمنح للاجئين الصوماليين في اليمن، وتنتهي هذا العام، مما يشير إلى تورط لاجئين صوماليين في اليمن في عملية ترتيب تهريب الصوماليين من الصومال إلى الشواطئ اليمنية.
وتعاني اليمن من تدفق أعداد كبيرة من اللاجئين الصوماليين أو من الدول الأفريقية الأخرى؛ حيث تقدر الإحصائيات بمعدل ألف لاجئ يومياً يحاولون الدخول إلى اليمن بطرق غير مشروعة؛ حيث يفرون من الحروب أو من سوء الأوضاع المعيشية التي تعيشها أوطانهم.
ويعمل جهاز خفر السواحل اليمني الحديث على تأمين سواحله وبمراقبة وضبط المتسللين إلى الأرض اليمنية بدعمٍ تقدمه بعض الدول العربية والأجنبية من بينها الولايات المتحدة الأمريكية.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 17-مايو-2024 الساعة: 07:41 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/17177.htm