المؤتمر نت - بلغ إجمالي وسائل النقل، التي تم ترقيمها بلوحات مختلفة، أربعة آلاف و848 وسيلة نقل في محافظة صنعاء

المؤتمرنت -
ترقيم 4848 وسيلة نقل في صنعاء
بلغ إجمالي وسائل النقل، التي تم ترقيمها بلوحات مختلفة، خلال الربع الأول من العام 1445هـ، أربعة آلاف و848 وسيلة نقل في محافظة صنعاء.

وأوضح تقرير للإدارة العامة للمرور، أنه تم إصدار ألف و645 رخصة قيادة، وتجديد أربعة آلاف و504 كروت سيارات، ونقل ألف و559 ملكية.

وبحسب التقرير، تم ضبط عدد من المخالفات المرورية، حيث تم تسديد 11 ألفا و18 مخالفة، كما تم استقبال 172 بلاغا عن حوادث مرورية، منها 74 حادث صدام، و57 حادث دهس، و35 حادث انقلاب، وحادثا صدام دراجات نارية، وحادثا صدام جسم ثابت، وخمسة سقوط من آلية.

وأشار إلى أنه نتج عن تلك الحوادث خسائر بشرية تمثلت في وفاة 15 شخصا، وإصابة 62، فيما قدرت الخسائر المالية بمبلغ 94 مليون ريال.

وفي مجال التوعية المرورية، أوضح التقرير أن إدارة المرور نفذت بالتعاون مع الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام في وزارة الداخلية حملات توعية بهدف نشر الوعي والثقافة المرورية في أوساط المجتمع في المحافظة.

وذكر مدير مرور المحافظة، العقيد محمد المنصور، أن الإدارة نفذت العديد من الأنشطة لتحسين الخدمات المرورية.. مؤكدا استمرار العمل في مراكز الإصدار النموذجي، الذي من خلاله يتم استكمال المعاملات ضمن دورة مستندية واحدة، ابتداءً بتسلم خدمة الجمهور للمعاملات، وانتهاء بتسليمها للمواطنين.

ولفت إلى أنه تم تشكيل أربع لجان ترقيم في احواش الضبط والجمارك، وكذا خمس لجان في النقاط الأمنية في مداخل أمانة العاصمة لترقيم السيارات، إضافة إلى لجنتين لترقيم الدراجات النارية في ملعب مدينة الثورة، وإلزام المختصين بالعمل الإضافي بشكل يومي لإنجاز وثائق المواطنين.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 16-أبريل-2024 الساعة: 01:27 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/173062.htm