المؤتمرنت -
ندوة الثقافة اليمنية تبدأ أعمالها اليوم بمؤسسة العفيف
بدأت اليوم بمؤسسة العفيف الثقافية أعمال ندوة (الثقافة اليمنية الواقع وآفاق المستقبل) برعاية وزارة الثقافة والسياحة ومشاركة نخبة من الباحثين والأكاديميين المتخصصين.
وفي بداية الندوة ألقى الدكتور عبدالكريم قاسم ـ رئيس اللجنة التحضيرية ـ كلمة أشار فيها إلى أن أهمية الندوة تكمن في تناولها للوضع الثقافي الراهن في اليمن بسياقاته الاقتصادية والاجتماعية والسياسية وبنيته المؤسسية التشريعية والتنظيمية).
مشيراً إلى أن الندوة تطمح في الإسهام بوضع رؤية استشرافية لمستقبل الثقافة في اليمن على ضوء التحديات الثقافية للمتغيرات العالمية وتقنيات المعلومات والاتصال.
وأضاف الدكتور قاسم: أن الثقافة والمعرفة باتت تحتل الأولوية في مشروع التحديث من حيث كونها محدداً أولياً للهوية والسياق التاريخي الخاص للتحديث.
من جهته قال نائب وزير الثقافة والسياحة أن فعاليات صنعاء 2004م جاءت لتتوج العمل الثقافي في اليمن الذي يعد الركيزة الأساسية لتقدم الشعوب.
وأضاف احمد سالم القاضي: أن تعميق الثقافة الوطنية في أوساط المجتمعات البشرية والأجيال المتعاقبة هو الضمان الحقيقي للحفاظ على الهوية الوطنية، مشيراً إلى المكانة الكبيرة للمثقفين في القيام بدورهم التوعوي في المجتمعات.

تمت طباعة الخبر في: الأحد, 16-يونيو-2024 الساعة: 04:50 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/17404.htm