المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
يوتيوب يحذف جديد شيرين!
حذف موقع "يوتيوب" أحدث أغنيتين للفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب بعد ساعات من طرحهما على المنصة.

وأكد موقع "يوتيوب" أن الحذف جاء استجابة لشكوى تتعلق بحقوق الطبع والنشر، مقدمة من قبل شركة "روتانا ميوزيك".

وعلق "يوتيوب": "يتضمن هذا الفيديو محتوى من روتانا ميوزيك، وقد تم حظره بسبب انتهاك حقوق الطبع والنشر".

وكشف ياسر قنطوش محامي شيرين تفاصيل الإجراء الذي سيتخذه ضد شركة "روتانا" على خلفية حذف الأغاني، إذ أشار بتصريحات لصحف محلية أنه خاطب الشركة وأرسل لهم إنذاراً وأنهم بانتظار التعويض.

وأكد قنطوش عودة الأغاني مرة أخرى معلقاً "الأغاني سترجع... قدمنا اعتراض وقدمنا المستندات".

وكانت الفنانة شيرين عبد الوهاب، قد طرحت، أغنيتين الأولى بعنوان "بتمنى أنساك" والثانية "اللي يقابل حبيبي"، وذلك عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي في أول ظهور فني لها بعد أزماتها مع شركة "روتانا".

وجاءت الأغنية الأولى بعنوان "اللي يقابل حبيبي" وهي من كلمات تامر حسين، وألحان عزيز الشافعي، وتوزيع موسيقي أمين نبيل مجدي، أما الأغنية الثانية بعنوان "بتمنى انساك" من كلمات وألحان عزيز الشافعي.

وتم تداول الأغنيتين في البداية عبر حساب شيرين الجديد على منصة "إكس" بجودة ضعيفة، ما أثار غضب وحزن تامر حسين وعزيز الشافعي، ولكن صباح اليوم الأربعاء تم طرح نسخ عالية الجودة.

وكما هو متداول عبر منصات التواصل فقد أرجع البعض سبب الحذف إلى خلاف الفنانة مع شركة روتانا للصوتيات والمرئيات، إذ تقدمت بمستندات لإدارة "يوتيوب" تثبت حقوقها الحصرية في طرح جميع أغاني الفنانة المصرية، وأنه لا يحق لها نشر أي أعمال من دون الرجوع للشركة.

وسبق وحذرت شركة "روتانا" شيرين من طرحها لألبوم جديد، وهددت بتحريك دعوى قضائية جديدة، مؤكدة أنها زالت صاحبة الحق الحصري في استغلال صوت المطربة شيرين عبد الوهاب، وأشارت في بيان صادر عن ممثلها القانوني في القاهرة أنها قررت مقاضاة الفنانة شيرين بعد إعلانها إنهاء تعاقدها مع الشركة في الآونة الأخيرة، وذلك عقب دفعها مبلغ 8 ملايين جنيه.

وكانت الفنانة أصدرت بياناً صحافياً أكدت خلاله فسخ تعاقدها بشكل نهائي مع شركة "روتانا" وذلك بعد تسريب أغنية "بحلفلك" عن طريق شركة أخرى، ولم يعد لدى الشركة الحق في الاعتراض على أي تعاقد تبرمه مع أي جهة إنتاجية أخرى، أو الزج باسمها في أي قضايا أخرى، أو إبلاغ الجهات الإنتاجية بأنها مازال تعاقدها مع روتانا سارياً وهو أمر عار تماماً عن الصحة.

وسرعان ما تصدر عنوان "روتانا تحذف أغاني شيرين" منصة "إكس" إذ اعتبر بعض المتابعين أن الفنانة تتعرض لهجوم ممنهج من الشركة، وآخرون أكدوا دعمهم للفنانة في حربها مع شركة روتانا على حد تعبيرهم.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 29-سبتمبر-2024 الساعة: 08:22 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/176412.htm