المؤتمر نت - أقيمت بصنعاء اليوم فعالية تأبينية إحياء لأربعينية فقيد الوطن المناضل اللواء الركن خالد أبوبكر علي باراس

المؤتمرنت -
بحضور الراعي ولبوزة.. فعالية تأبينية لفقيد الوطن اللواء باراس
أقيمت بصنعاء اليوم فعالية تأبينية إحياء لأربعينية فقيد الوطن المناضل اللواء الركن خالد أبوبكر علي باراس - مستشار المجلس السياسي الأعلى - رئيس مكون الحراك الجنوبي المشارك في مؤتمر الحوار الوطني الموقع على اتفاق السلم والشراكة.

وخلال الفعالية التي حضرها رئيس مجلس النواب النائب الأول لرئيس المؤتمر الشعبي العام يحيى علي الراعي ونائب رئيس المؤتمر الشعبي العام الدكتور قاسم لبوزة وألامين العام للمؤتمر الشعبي العام غازي احمد علي محسن، ألقيت كلمات من عضو اللجنة العامة للمؤتمر يحيى غوبر ورئيس مكون الحراك الجنوبي غالب مطلق وعضو المكتب السياسي لأنصار الله على القحوم والدكتور ياسر الحوري عن أحزاب اللقاء المشترك.

أشادت الكلمات بالدور الوطني والنضالي للواء خالد باراس خلال فترة حياته بدءا من مواجهة الاستعمار البريطاني في جنوب الوطن سابقا وصولا إلى موقفه المشرف في مواجهة العدوان الأمريكي، السعودي، الإماراتي.

وبينت أن المناضل باراس كان أنموذجا يقتدى به في حب الوطن والحفاظ على وحدته والدفاع عن قضاياه الوطنية وتجسد ذلك من خلال مواقفه الرافضة للاحتلال والعدوان على الوطن والشعب قديما وحديثا.

وأكدت الكلمات أن المواقف التي سطرها الفقيد باراس في حياته ستظل نبراسا تستقي منها الأجيال قيم الوفاء والإخلاص لله ثم الوطن والشعب.

وأثنت الكلمات على موقف الفقيد المشرف وسعيه الدائم للم الشمل الوطني وتفويت الفرصة على المتربصين بالوطن ووحدته وأمنه واستقراره من تحالف العدوان وأدواته.

تخللت الفعالية بحضور عدد من المسؤولين وقيادات عسكرية وأمنية وشخصيات اجتماعية وزملاء ورفاق درب ومحبي الفقيد، تقديم إيجاز مصور حوى أبرز محطات النضال والسيرة الذاتية للفقيد المفعمة بالبذل والعطاء والتفاني والإخلاص في خدمة النضال ومقارعة الغزاة وأعداء الوطن منذ نعومة أظفاره.

كما تم توزيع كتاب مذكرات الفقيد الذي حمل عنوان "أيها الماضي وداعا.. ذكريات وخواطر" والذي دون فيه لمرحلة من مسيرة حياته منذ الطفولة وحتى إعادة تحقيق الوحدة اليمنية عام 1990م.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 27-سبتمبر-2024 الساعة: 10:19 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/176709.htm