المؤتمر نت - قام الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام غازي أحمد علي محسن، ومعه الأمين العام المساعد للشؤون السياسية والعلاقات الخارجية الشيخ

المؤتمرنت -
المؤتمر والأحزاب السياسية يقدّمون العزاء في استشهاد يحيى السنوار
قام الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام غازي أحمد علي محسن، ومعه الأمين العام المساعد للشؤون السياسية والعلاقات الخارجية الشيخ عبدالله أحمد مجيديع، وعضو المكتب السياسي لأنصار الله علي القحوم، وعدد من قيادات الأحزاب والمكونات السياسية، بزيارة مكتب حركة حماس في صنعاء لتقديم واجب العزاء في استشهاد رئيس المكتب السياسي للحركة يحيى السنوار الذي استُشهد وهو يقاتل جنود الاحتلال الصهيوني في قطاع غزة.

وقد تحدث خلال الزيارة الأمين المساعد للمؤتمر للشؤون السياسية والعلاقات الخارجية الشيخ عبدالله أحمد مجيديع، معزّياً حركة حماس والشعب الفلسطيني باستشهاد القائد المجاهد يحيى السنوار، مؤكداً أن السنوار قدَّم نموذجاً في التضحية، حيث استُشهد وهو يقاتل مقبلاً غير مدبر، ويواجه جنود الاحتلال الصهيوني بنفسه.

وأشار مجيديع إلى أن طريقة استشهاد السنوار ألجمت العدو الصهيوني الذي كان يزعم أن السنوار يتخفى في الأنفاق، وهو الأمر الذي ثبت كذبه، حيث كان القائد السنوار يقاتل بجانب جنود المقاومة حتى لقي الله شهيداً.

وأوضح مجيديع أن استشهاد السنوار سيزيد المقاومة الفلسطينية قوة وصلابة؛ وإذا استُشهد قائد فهناك قيادات أخرى ستظهر وستواصل درب المقاومة ضد العدو الصهيوني.. مجدداً التأكيد على موقف الشعب اليمني المساند لفلسطين وشعبه ومقاومته حتى تحرير أرضه وإقامة دولته المستقلة.

من جانبه تحدث عضو المكتب السياسي لأنصار الله علي القحوم، مقدّماً العزاء والمواساة والمباركة في استشهاد القائد يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحركة حماس.

وجدد القحوم التأكيد على الثبات في الموقف والقضية، ومساندة اليمن الدولة والقائد والشعب والإجماع الوطني لغزة ولبنان حتى الانتصار وزوال إسرائيل.

وقد ألقيت خلال الزيارة عدد من الكلمات من ممثلي قيادات الأحزاب والمكونات السياسية اليمنية، تضمَّنت التعزية باستشهاد المجاهد السنوار والتأكيد على موقف اليمن المساند للشعب الفلسطيني ومقاومته المشروعة للعدو والمحتل الصهيوني.

وكان القائم بأعمال حركة حماس في اليمن معاذ أبو شمالة، رحَّب بقيادات الأحزاب والمكونات السياسية وزيارتهم للتعزية باستشهاد رئيس المكتب السياسي يحيى السنوار.. شاكراً لهم ذلك؛ مستعرضاً في كلمته مناقب الشهيد السنوار وما قدَّمه في حياته النضالية حتى قيادته عملية طوفان الأقصى والعمليات البطولية لمواجهة العدو الصهيوني حتى استشهاده وهو يقاتل جنود الاحتلال وجهاً لوجه.

هذا وقد وقف الحاضرون دقيقة لقراءة الفاتحة على روح الشهيد السنوار وشهداء فلسطين ولبنان.

رافق الأمين العام والأمين العام المساعد للمؤتمر خلال الزيارة أعضاء اللجنة العامة عبده العدلة وحسين حازب ونبيل الحمادي، وعضو الأمانة العامة عبدالملك الفهيدي، وعضوا اللجنة الدائمة جمال فضل صائل والدكتور حميد المزجاجي، ومن أحزاب التحالف عبدالمجيد الحنش وعبدالكريم الحيفي.
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 21-أكتوبر-2024 الساعة: 02:22 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/177434.htm