يحضره (200) مشارك من مختلف البلدان العربية

المؤتمر نت - عارف أبو حاتم -
المؤتمر القومي العربي يناقش إعادة الهيكلة العليا للمؤتمر خلال الدورة القادمة بصنعاء


يناقش المؤتمر القومي العربي في دورته الرابعة عشرة، التي ستعقد في غضون الشهر الجاري بصنعاء، القضايا المتعلقة بإعادة الهيكلة العليا للمؤتمر والنظر في مضامينه الداخلية.

أوضح ذلك الأخ حمود عباد وزير الأوقاف والإرشاد رئيس لجنة التحضير للمؤتمر القومي العربي قائلاً:"إن اللجنة قد عقدت عدة اجتماعات مع سكرتارية المؤتمر القومي الذين وصلوا من بيروت، وتم الاتفاق معهم حول القضايا التي سيتم ترتيبها وإعدادها من قبل حكومة اليمن ممثلة بالمؤتمر الشعبي العام مستضيف هذه الدورة.
وأضاف في اتصال هاتفي أجرته معه صحيفة "المؤتمر نت" أن المؤتمر القومي العربي سيبحث القضايا المتعلقة بجدول أعمال المؤتمر مشيراً إلى أن هذه الدورة تعد دورة انتخابية وليست اعتيادية وأنها مكرسة لإعادة انتخاب قيادات المؤتمر القومي العربي وانتخاب أماناته العامة وهيئاته المختلفة، كما ستركز الدورة على البعد التكويني للمؤتمر، وإعادة النظر في مضامينه الداخلية؛ كما إنها ستناقش قضايا أمتنا العربية وفي مقدمتها قضيتي فلسطين والعراق والتعبير عن مواقف الأمة إزاء قضاياها الجوهرية، وبما يؤكد انسجام الرؤى بين قيادة المؤتمر القومي والجماهير العربية من أجل المزيد من التضامن والعمل العربي المشترك.
وعن سؤال "المؤتمر نت" عن أهمية انعقاد المؤتمر القومي العربي في هذا المنعطف التاريخي الحرج قال الأخ رئيس اللجنة:" إن ما تعيشه أمتنا العربية اليوم يحتاج إلى مراجعة دقيقة كما يحتاج إلى تضافر كل الجهود من أجل مكونات العمل العربي الإقليمي لمواجهة التحديات والوقوف أمام المخاطر المحدقة بالأمة العربية، وبما يحقق قدراً عالياً من التضامن والعمل المشترك.
يشار إلى أن الدورة القادمة للمؤتمر القومي العربي ستعقد بصنعاء خلال الفترة من 23 حتى 26 من الشهر الجاري بمشاركة (200) مشاركٍ من مختلف البلدان العربية.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 11-مايو-2024 الساعة: 09:31 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/1830.htm