المؤتمر نت - رئيس الجمهورية
المؤتمرنت- سعد الحفاشي -
توجيهات رئاسية بحل مشاكل كهرباء المحويت
علم (المؤتمرنت) من مصادر خاصة أن توجيهات رئاسية صدرت للحكومة بسرعة تعزيز محطة التوليد الكهربائية الخاصة بمدينة المحويت بمولدات إضافية لمعالجة العجز الموجود في التوليد الكهربائي للمحطة.
وأكدت مصادر "المؤتمرنت" أن رئيس الجمهورية وجه بسرعة حل إشكالية العجز الكهربائي، وإنهاء مشاكل الانطفاءات الكهربائية المتكررة في المنطقة.
وقالت المصادر إن التوجيه الرئاسي جاء إثر مذكرة رفعها محافظ محافظة المحويت إلى رئيس الجمهورية قبيل إجازة عيد الأضحى، تضمنت شكوى بعدم استجابة وزارة الكهرباء لمطالب السلطة المحلية بالمحافظة، بتعزيز المحطة بمولدات إضافية، أو الإسراع في استكمال مشروع الربط العالي لكهرباء (باجل-المحويت).
وتسبب ربط أكثر من (60) قرية من قرى المحويت بالكهرباء عبر المحطة الرئيسية للمحافظة في دخول مدينة المحويت والقرى التي تم ربطها بسلسلة من الانطفاءات وانقطاع التيار الكهربائي معظم ساعات الليل، والنهار، منذ شهر أكتوبر الماضي.
وكان مشروع الربط العالي لكهرباء (باجل-المحويت) تعثر استكمال تنفيذه، بسبب خلافات داخل مؤسسة الكهرباء أدى إلى تجميد أعمال التنفيذ التي كان مقرراً استكمالها خلال العام الماضي 2004م.
وتقدر تكلفة مشاريع الكهرباء بمحافظة المحويت بأكثر من (مليار) و(300) مليون ريال، ويصل عدد المستفيدين منها إلى (350) ألف نسمة.

تمت طباعة الخبر في: السبت, 11-مايو-2024 الساعة: 10:43 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/18628.htm