المؤتمرنت -
تدريب (24) مدرسة على مشروع التعليم الإليكتروني
أفاد بيان صادر عن السفارة الأمريكية بصنعاء أنه تم تدشين مشروع التعليم الإلكتروني بقيمة (1.7) مليون دولار بتمويل من الحكومة الأمريكية ، ويستمر لمدة عامين .
وأصاف البيان - الذي تلقى "المؤتمرنت" نسخة منه- أن المشروع دشن مرحلة جديدة من التدريب ستشمل( 24) مدرسة تعليمية في مناطق مختلفة من اليمن.
وأشارت السفارة في بيانها إلى أن المشروع بداء برنامجه بإقامة دورة تدريبية شملت (25) متدرباً من المدرسين والإداريين يمثلون خمس مدارس ثانوية في صنعاء، خلال الفترة من 29 يناير حتى الـ(2) من فبراير الجاري .
حيث ركزت الدورة والتي أدارها خبير من شبكة المصادر التعليمية الدولية أشرف عليها ممثلون عن مركز التطوير التعليمي (E D C) على استخدام تقنيات الإنترنت الحديثة باللغة العربية في البحث العلمي، وكذلك تعزيز المناهج التعليمية.
وفي نهاية المرحلة الأولى من التدريب أقيم حفل تخرج في مركز الكمبيوتر للتدريب (NCC) حضره مسئولون في وزارة التربية والتعليم والسفارة بينهم المسئول الإعلامي عاصم الغرباني .
ويهدف المشروع إلى تأهيل المشاركين الذين تم اختيارهم لحضور الدورة في تدريبهم المكثف حتى يصبحوا مدربين قادرين على تدريب المدرسين في مدارسهم.
وذكر البيان أن مرحلة التدريب القادمة ستشمل خلال الشهر الجاري خمس مدارس تعليمية في محافظة عدن.

تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 15-مايو-2024 الساعة: 12:42 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/19088.htm