المؤتمر نت - القاضي نجيب القادري
المؤتمرنت-محمد طاهر -
محاكمة دفعة جديدة من تنظيم القاعدة الاثنين القادم
أعلن مصدر قضائي أن المحكمة الجزائية المتخصصة ستبدأ الاثنين القادم محاكمة دفعة جديدة من العناصر المتهمة بالانتماء إلى تنظيم القاعدة الذي يتزعمه أسامة بن لادن.
وقال المصدر-الذي فضل عدم الكشف عن اسمه-لـ"المؤتمرنت" إن القاضي نجيب القادري رئيس المحكمة الابتدائية تسلم أمس الثلاثاء ملفات "14" شخصاً سيتم تقديمهم للمحاكمة الاثنين القادم بحسب ما اقره القاضي القادري الذي سيتولى النظر في القضية .
واضاف المصدر إن المحكمة استكملت الإجراءات المتعلقة بتقديم المتهمين إلى المحاكمة بعد أن كانت تسلمت ملفاتهم من النيابة العامة مطلع الأسبوع الجاري.
وبحسب المصدر فان العناصر الأربعة عشر سيواجهون تهمتي الانتماء إلى تنظيم القاعدة ،وتشكيل عصابة مسلحة كانت تخطط للقيام بأعمال تخريبية في البلد.
يأتي هذا بعد اقل من أسبوع على صدور حكم الشعبة الاستئنافية بالمحكمة ذاتها بإدانة 15 متهماً بالضلوع في تفجير ناقلة النفط الفرنسية ليمبورج قبالة سواحل المكلا العام 2002م وأحداث إرهابية متعددة شهدتها اليمن مطلع القرن الحالي .حيث صادقت المحكمة على الحكم الابتدائي الذي قضى بإعدام المتهم حزام مجلي وشددت العقوبة على المتهم فواز الربيعي من السجن عشر سنوات إلى الإعدام ،كما شددت عقوبة السجن بحق متهمين آخرين من عشر سنوات إلى خمسة عشر سنة فيما صادقت على الأحكام الابتدائية بحق بقية المتهمين.
ومن المقرران تصدر ذات المحكمة حكمها بحق المتهمين الستة في حادثة تفجير المدمرة الأمريكية كول في السادس والعشرين من فبراير الجاري.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 14-مايو-2024 الساعة: 05:37 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/19101.htm