المؤتمر نت – نبيل عبدالرب -
برلمانيون معارضون يسعون لإعادة فتح ملف التراشق الإعلامي بين المؤتمر والإصلاح
حاول برلمانيون معارضون ينتمون لحزب الإصلاح في جلسة البرلمان صباح اليوم إعادة فتح ملف التوتر الإعلامي بين وسائل إعلام تابعة للمؤتمر الشعبي العام وأخرى تمثل حزب التجمع اليمني لإصلاح المعارض بعد أن اتفق الجانبان يوم أمس على إنهاء التراشق الإعلامي بينهما أثناء زيارة قامت بها قيادات رفيعة في المؤتمر لمنزل الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر رئيس الهيئة العليا للإصلاح رئيس مجلس النواب .
ووصف النائب المؤتمري علي أبو حليقة تلك المحاولات بالاصطياد في الماء العكر مع أن الموضوع تم حسمه .
وكانت مهاترات إعلامية نشبت بين الطرفين أوائل الأسبوع الفائت تعرضت فيها وسائل إعلام مؤتمرية للشيخ الأحمر غير أنها انتهت بتوجيهات من رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر بالتحقيق في الانتقادات التي استهدفت خطاب الشيخ رئيس التجمع اليمني للا صلاح في مؤتمر حزبه .
علي صعيد منفصل أستعرض البرلمان تقرير لجنة الصحة العامة والسكان حول مشروع قانون مكافحة التدخين ومعالجة أضراره ، ويهدف المشروع المكون من تسعة فصول إلى تنسيق الجهود الرسمية والشعبية لتخفيض نسبة المدخنين والحد من الزيادة المتنامية في أعدادهم إلى جانب توعية المجتمع بأضرار التدخين وحفظ حقوق غير المدخنين إضافة لتقديم الرعاية الطبية اللازمة للمصابين بالأمراض الناتجة عنه .
كما وجه النائب أحمد الشمري سؤالاً لوزير الداخلية حول ما يتردد عن قيام جهاز الأمن السياسي (المخابرات الداخلية) باعتقالات لمواطنين بما يخالف نصوص دستورية وقانونية بحسب السؤال .
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 12-مايو-2024 الساعة: 07:22 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/19451.htm