المؤتمر نت- أديب الشاطري -
أكثر من 10 مليون دولار استثمارات المغتربين بعدن
أكد مدير عام مكتب وزارة شئون المغتربين بعدن أن استثمارات المغتربين في المحافظة وصلت إلى 60% من إجمالي المشاريع المنفذة فيها.
وأضاف نجيب الصلوي لـ"المؤتمرنت": أن قيمة تلك المشاريع تقدر بأكثر من 10.000.000 دولار في شتى المجالات منها الصناعية ، والخدمية، والسياحية، وكان آخرها فندق "مركيور عدن"، الذي تديره الشركة المتحدة الحديثة للتجارة العامة (مجموعة مستثمرين مغتربين في دول الخليج).
وأوضح الصلوي أن الأراضي الاستثمارية غير متوافرة حالياً إلا في المنطقة الحرة بكالتكس، وهذا ما يقلل من انتشار المشاريع الاستثمارية للمغتربين في عموم مديريات المحافظة.
كما نوه الى : أن مجموعة كبيرة من المستثمرين في المملكة العربية السعودية، دولة الكويت، الإمارات العربية المتحدة أبدوا رغبتهم للاستثمار في عدن، بعد أن شاهدوا التطورات الاقتصادية الجارية في المحافظة ، وحجم ما يوليه الرئيس على عبد الله صالح رئيس الجمهورية من اهتمام بالاستثمارات في البلد، وهذا ما يحفز الاستثمارات العربية للقدوم إلى البلد.
هذا وتدير شركة "أكور" الفرنسية الفندق الذي نفذته مجموعة "بن لادن"، وأقيم بالمناسبة حفل بهيج زادته فرق الرقص الشعبي بهجة وسرور وبحضور عدد كبير من رجال الأعمال والمستثمرين والشخصيات الاجتماعية والإعلامية والمهتمين.

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 10-مايو-2024 الساعة: 11:30 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/19461.htm