المؤتمرنت- نزار العبادي -
إصدار نقد معدني جديد فئة 20 ريال
أعلن محافظ البنك المركزي اليمني الإثنين أن البنك بصدد طرح عملة نقدية معدنية جديدة من فئة (20) ريال للتداول ، يستبدل بها العملة الورقية المتداولة حالياً في الأسواق.
وقال الأستاذ أحمد عبد الله السماوي في اجتماع مع رؤساء مجالس إدارة البنوك العاملة في اليمن - والذي انفرد "المؤتمر نت" بتغطيته- أن البنك سيعمل على استبدال فئة العشرين ريال الورقية بالنقد المعدني الجديد خلال العام الجاري 2005، إلاّ أن ذلك سيتم على نحو تدريجي ، واصفاً العملة الجديدة بأنها (سك متميز).
وعرض المحافظ على رؤساء مجالس إدارة البنوك الوطنية والعربية والأجنبية نموذجاً للقطعة المعدنية الجديدة، وهي بحجم يزيد قليلاً جداً عن فئة (10) ريال، وتحمل صورة لجزيرة سقطرى وشجرة دم الأخوين.
كما أشار السماوي إلى أن البنك المركزي اليمني يخصص حالياً (15) عدادة الكترونية تقوم بأعمال فرز العملات التالفة، وتنظيف الأخرى ، منوهاً إلى أن مسألة سحب العملات التالفة مسألة تستدعي وقتاً غير قصير، وتعاون من البنوك العاملة في اليمن، وأن البنك المركزي يعتزم خلال الأعوام القادمة استبدال فئتي (50) و (100) ريال بمسكوكات معدنية على غرار فئة (10) و (20) ريال.
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 13-مايو-2024 الساعة: 01:28 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/19466.htm