المؤتمر نت -
مُنح أمريكية لتمويل مشاريع المجتمع المدني اليمنية
ذكرت الملحقية الثقافية في السفارة الأمريكية بصنعاء أن مكتب الشراكة مع الشرق الأوسط ( برنامج ميبى) أعلن عن توفر فرص تمويل مشاريع منظمات المجتمع المدني ، الحكومية وغير الحكومية والجامعات الرامية إلى تنمية الوعي السياسي ، والتنوع الاقتصادي ، وتعزيز الأنظمة التعليمية ، ودعم المرأة في المجتمع .
وقالت الملحقية في بيان وزعته على منظمات المجتمع المدني اليمنية الخميس: أن برنامج "ميبي" يعتزم تقديم خمسة عشرة (15) منحة سنويا تتراوح قيمتها بين 50 ألف و 250 ألف دولار أمريكي ، منوهة إلى أن قيمة المنحة الواحدة تتراوح بين 10 – 25 ألف دولار أمريكي .
كما دعت من وصفته بـ "الأطراف المعنية " إلى التواصل مع الملحقية الثقافية والإعلامية بالسفارة الأمريكية للحصول على معلومات إضافية حول شروط الاستفادة من المنح المقدمة ، مشددة على أن يتم تقديم الطلبات في موعد أقصاه الأول من أبريل 2005م.
وأشارت الملحقية : أن أولويات برنامج "ميبي" تتمثل في مساندة التحالفات، والمبادرات الجهودية، و البرامج الخاصة بدول و بقطاعات لم تتمتع باستثمارات كافية. يمثل هذا المشروع بادرة تمويل جديدة لبرنامج "ميبي" لا تركز على مجالات أخرى، كبرامج التدريب و دعم المؤسسات أو برامج التكوين المدني، وورشات التعليم والتحسيس في المجال القانوني.

ملاحظة : لمزيد من المعلومات اذهب إلى:

http://usembassy.state.gov/yemen/index.html
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 12:29 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/19552.htm