المؤتمر نت -
تجهيز قسم طبي للأمومة والطفولة بمستشفى 26 سبتمبر
ضمن مساهماته الرامية لدعم خطط وزارة الصحة العامة والسكان وتوجهاتها نحو تحسين الخدمات الصحية في المستشفيات والمراكز الطبية الواقعة على المداخل الرئيسة للعاصمة صنعاء وبهدف تخفيف الضغط على مستشفيات المدن الرئيسة أقرت إدارة الصندوق الاجتماعي للتنمية مؤخراً تجهيز قسم رعاية الأمومة والطفولة بمستشفى 26 سبتمبر – محافظة صنعاء (مديرية بني مطر – منطقة متنة).
وقال د/ محمد صالح الجعدبي مدير عام المستشفى أن اتفاقاً أبرم الأسبوع الماضي بين إدارته والمسئولين في الصندوق يقضي بتمويل الأخير لمشروع تجهيز قسم رعاية الأمومة والطفولة بالمستشفى خلال فترة ربما تستغرق 3 أشهر
مشيراً في تصريح خاص لـ (المؤتمر نت) إلى أن تجهيز القسم سيساعد في الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة لأمراض النساء والتوليد ورعاية الحوامل وكذلك الأقسام المرتبطة مثل التطعيم والمختبر والموجات فوق الصوتية.
مشيداً بدور الصندوق الاجتماعي للتنمية في دعم وتمويل المشاريع الصحية في المحافظة بشكل عام.
وقع الاتفاق المبرم كل من محمد غمضان مدير الصندوق، والدكتور خالد المنتصر مدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة صنعاء، والدكتور محمد الجعدبي مدير عام المستشفى.
ويشار إلى أن الصندوق الاجتماعي للتنمية قام سابقاً بتمويل إنشاء وتجهيز المعهد العالي للعلوم الصحية بمحافظة صنعاء – مديرية بني مطر – والذي بدأ التدريس فيه أواخر العام الماضي 2004.

تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 14-مايو-2024 الساعة: 12:22 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/20425.htm