المستقبل - اللبنانية

المؤتمر نت - جريدة المستقبل
بغـــداد -
صدام يمثل أمام المحكمة خلال أسابيع
أعلنت المحكمة الجنائية العراقية الخاصة بمحاكمة الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين ومعاونيه، ان رئيس قضاة التحقيق في المحكمة قام بزيارة المتهمين الموقوفين على ذمة التحقيق في الجرائم التي شملها قانون المحكمة، والتقى بهم ومن ضمنهم المتهم صدام حسين الاربعاء الماضي وإن الرئيس المخلوع سيمثل امام المحكمة في الاسابيع المقبلة.
وفي اليوم نفسه التقى محامي الدفاع عن المتهم صدام حسين بموكله لأكثر من اربع ساعات، وهذا ليس اللقاء الاول، اذ كانت هناك لقاءات عديدة سابقة بين صدام حسين ومحاميه.
وقال بيان المحكمة انه "في الاسابيع المقبلة سيمثل المتهم صدام حسين وبحضور محاميه امام قضاة التحقيق في المحكمة الجنائية المختصة ضمن الاجراءات التحقيقية لعدد من الجرائم التي تحقق فيها المحكمة"، موضحا ان "المحكمة الجنائية المختصة تؤكد ان مجريات التحقيق مستمرة بالجرائم التي ارتكبت في عهد النظام السابق وأن من تثبت عليه التهم من المتهمين سيقدم لمحاكمة عادلة ونزيهة وشفافة لاحقاق الحق وإنصاف الشعب العراقي الذي ظلم لعقود طويلة".
وتمت الموافقة على طلب محامي الدفاع عن صدام حسين لمقابلة رئيس قضاة التحقيق حيث ناقش بعض الامور الاجرائية القضائية وأيضا الجلسات التحقيقية واللقاءات القادمة مع المتهم صدام حسين ومحاميه.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 12-مايو-2024 الساعة: 08:17 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/21198.htm