المؤتمر نت - لقاء كروي
المؤتمر نت- محمد القيداني -
لقاء القمة والصدارة حمراء
إذا كان التلال المستفيد الأكبر من الجولة السادسة عشرة بفوزه على الإمبراطور ورفع رصيده إلى (34) نقطة، وتعرض فريقا الهلال والصقر للخسارة ليفر بمقعد المقدمة بفارق خمس نقاط عن أقرب مطارديه، وهي الهلال والصقر؛ لتأتي في ذات السياق الجولة القادمة خادمة بقوة شياطين صيرة من خلال تأملنا لسيناريو لقاءات الجولة السابعة عشرة ومن يومها الأول.
الحكاية - وحسب رواية القرعة لمباريات دوري الأضواء - ينص فصلها السابع عشر على أن الخميس ستخوض فيه فرق المقدمة الخمس مبارياتها في اليوم الأول لهذه الجولة، بالإضافة إلى صاحب المركز العاشر فريق اتحاد إب.
النعاش ولعبة الانفراد.
وسيكون أمام سامي النعاش - مدرب تلال عدن - فرصةٌ لمواصلة التحليق في سماء الصدارة والإنفراد بمقدمة السرب الكروي شريطة أن يتعامل الجهاز الفني للتلال مع مباراته القادمة يوم الخميس القادم أمام ضيفه اتحاد إب بذكاء فني شديد، يكفل للاعبيه إراحة أعصابهم من توترات الشد النفسي لصراع التسابق على كراسي المقدمة.
ومن الجانب الآخر ما يدعو جماهير التلال للقلق حالة الفتور النسبي التي يصاب بها لاعبوه والتي أدت إلى وقوعه في مصيدة الخسارة أمام شعب صنعاء، ودخوله في دوامة التعادل أمام رهيب البيضاء.
وهذا ما سيدفع بلاعبي اتحاد إب لمحاولة هز شباك الشياطين كون المستحيل في كرة القدم غير وارد لأن كرة القدم لا تخدم إلا من خدمها بالجهود والعطاء.
قمة صنعاء.
في صنعاء سيلتقي فريقا أهلي صنعاء المتراجع للمركز الخامس برصيد (26) نقطة مع فريق شعب إب المتقدم للمركز الرابع برصيد (27) نقطة. المباراة بحد ذاتها قمة لا غبار عليها لما تمثله مباريات الطرفين من طابع خاص، ونكهة مختلفة وما يزيد هذه المباراة حلاوةً لإمتاع جماهير الفريقين وسخونة المباراة لشعب إب المدافع عن لقبه فرصة كبيرة لدخول المثلث إذا ما تمكن لاعبوه بقيادة المدرب العراقي خليل علاوي من رسم نهج تكتيكي يتناسب مع إمكانيات لاعبي العنيد ويحول شوطي اللقاء إلى كابوس مزعج للاعبي المدرب الأهلاوي عبدالنبي عاشور القادم لقيادة دفة الجهاز الفني للإمبراطور. وفي الجانب الآخر سيسعى لاعبو الأهلي إلى عدم التفريط في المباراة، ولاتي يعرف لاعبوه أهميتها في ظل المواجهة الساخنة في الحالمة تعز، والتي سوف تجمع الصقر بضيفه الهلال. فهل يصل الإمبراطور للنقطة (29) أم أن العنيد سيدخل ثلاثي المقدمة؟!
لقاء عاصف في الحالمة تعز:
وفي نفس اليوم الأول سيكون لقاء قمة ثانية ومباراة عاصفة في الحالمة تعز عندما يستضيف صقور الحالمة تعز ضيوفهم هلال الحديدة.. الفريقان يدخلان اللقاء وهما يحملان نفس الرصيد النقاطي بـ(29) نقطة للفريقين، ويتقدم الهلال في المركز الثاني عن الصقر صاحب المركز الثالث، بفارق الأهداف الهلال، والصقر الجريحان من الجولة السابقة، والتي أعادتهم للخلف درجة في مواصلة المطاردة الشديدة للتلال المتصدر لتكون هذه الجولة بمثابة كابوس مزعج للفريقين، لأن أي هزةٍ يتعرض لها الطرفان كفيلة بإبعاده قليلاً عن تضييق الخناق على أصحاب الصدارة، وتوسيع ا لهوة بين المتصدر ومطارديه. كما أن الفرصة مؤاتية لاقتراب فريقي شعب إب أو أ هلي صنعاء منهما في ظل الصراع الشديد على كراسي المقدمة المكهربة، ليكون اليوم الأول لهذه الجولة حاسماً في كشف ترتيب فرقها بعد المتصدر الثاني حتى الخامس.
الجمعة ثلاث مواجهات:
تتواصل مباريات هذه الجولة بثلاث لقاءات عصر الجمعة ا لقادمة. ففي صنعاء يواجه (22) مايو جاره شعب صنعاء، وصاحب المركز الأخير برصيد ست نقاط؛ بينما يدخل فريق (22) مايو المباراة وهو يحتل المركز التاسع برصيد (19) نقطة. وفي المكلا يستضيف شعب حضرموت صاحب المركز الثاني عشر برصيد (14) نقطة.
وسيكون اللقاء الثالث في عروس البحر الأحمر عندما يستضيف شباب الجيل القابع في المركز السابع برصيد (23) نقطة ضيفه شباب البيضاء صاحب الترتيب الثامن برصيد عشرين نقطة.
الزعيم في مواجهة جاره اليرموك:
وتختتم مباريات الجولة السابعة عشرة لإياب دوري أندية الدرجة الأولى للقاء الجارين وحدة صنعاء، واليرموك ويدخل الزعيم، والذي فقد هذا الموسم الزعامة يدخل اللقاء، وهو يمثل المركز الثالث عشر برصيد (12) نقطة؛ بينما يحتل اليرموك الترتيب الحادي عشر برصيد (18) نقطة.

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 05:49 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/22143.htm