المؤتمرنت - ريام مخشف -
التلال يستضيف الهلال في لقاءات الدوري
يفتتح يوم غد الخميس منافسات الأسبوع التاسع عشر من بطولة الدوري العام لكرة القدم لاندية الدرجة الأولى ، بإقامة مباراتين، أبرزها وأهمها اللقاء الذي يشهده ملعب الحبيشي بمدينة عدن ويجمع المتصدر التلال 37 نقطة مع مطارده وملاحقه صاحب المركز الثالث الهلال الساحلي 31 نقطة .
يأمل التلال في هذه المواجهة التي تبدو صعبة نسبياً ، رغم إنها تقام في ملعبه ووسط جمهوره العريض ، إلى الخروج بنتيجة إيجابية يعوض فيها إخفاقه في الجولة الماضية من حامل اللقب شعب اب ، وإعادة الثقة لدى جمهوره الذي بدأ يساوره القلق ويخشى عدم مقدرة فريقه مواصلة تصدره للقائمة حتى أخر المطاف ، وإحراز اللقب الغائب عن النادي التلالي العريق صاحب أول دوري يمني موحد عام 1990 ، ويفتقد التلال في المواجهة جهود لاعبه المحترف الكونغولي امبويو يومي الذي قررت لجنة المسابقات في اتحاد الكرة إيقافه خمس مباريات اعتباراً من هذه الجولة ، لما بدر منه من اعتداء جسيم بدون كرة على لاعب شعب اب .
في حين يسعى الهلال إلى إحراج التلال وسط جمهوره ، والظفر بنقاط المباراة وتقليص الفارق معه ، وكذا الثأر من التلال الذي هزمه في ملعبه في ذهاب البطولة بأربعة أهداف مقابل هدف ..
على الجانب الآخر يحتضن ملعب المريسي بالعاصمة صنعاء لقاءً لا يقل أهمية عن الأول ، حيث يخوض أهلي صنعاء 28 نقطة المتراجع للمركز السادس ، اختباراً صعباً نسبياً في أرضه ووسط جمهوره أمام الطامح بقوة كما يبدو للمنافسة على الصدارة شباب الجيل المتقدم للمرتبة الخامسة لأول مرة في قائمة الترتيب برصيد 29 نقطة .
ولن تكون مهمة الأهلي سهلة بمواجهة الحماس والروح العالية التي يتمتع بها لاعبو الشباب ، وسيعول مدرب الأهلي الهولندي المصري عاشور على جهود مهاجم الفريق عادل السالمي ، وزميله سامي جعيم ، إلى جانب المحترقين السودانيين ، في المقابل يسعى شباب الجيل إلى تحقيق مفأجاة وإلحاق هزيمة مريرة بالأهلي في أرضه ، والقفز إلى مقدمة الترتيب .
وتستكمل منافسات هذه الجولة بعد غد الجمعة بإجراء أربعة لقاءات كروية أهمها وأقواها لقاء قطبي مدينة اب والذي يجمع حامل اللقب الشعب 31 نقطة الزاحف إلى ثاني ترتيب القائمة وجاره اللدود الاتحاد 21 نقطة في المركز العاشر ، ويطمح الشعب إلى مواصلة عروضه ونتائجه اللافتة في الدور الثاني بهدف تعزيز موقفه من حملة الدفاع عن اللقب ، وإحرازه للموسم الثالث على التوالي والاحتفاظ به للأبد ولأول مرة في تاريخه ، إلا ان المواجهة لن تكون سهلة للشعب ، سيما ان الذي يواجه هذه المرة يعد خصمه اللدود ، ودائماً لا تستند مباريات الفريقين إلى فوارق المستوى و، ترتيب الفريقين في جدول الدوري ، وتتميز مبارياتهما بمساندة جماهيرية عريضة من محبي الفريقين .
وفي المدينة الساحلية حضرموت يأمل ممثلها الوحيد في دوري الأضواء المتعثر الشعب 20 نقطة المتخلف للمركز الحادي عشر إلى استعادة صحوته والعودة مجدداً إلى دائرة الضوء ، بغية تحسين موقعه في قائمة ترتيب فرق القائمة والنجاة من شبح الهبوط ، عندما يلتقي ضيفه القادم من العاصمة صنعاء 22 مايو 23 نقطة في الترتيب التاسع .
وعلى ملعب الحبيشي بعدن يواجه الشعلة 23 نقطة في المركز السابع اختباراً صعباً نسبياً في ملعبه أمام ضيفه وحدة صنعاء 16 نقطة قبل أخير القائمة ، والباحث على منفذ للخروج من دائرة شبح الهبوط الذي بات يهدده بقوة لأول مرة في تاريخ النادي الوحداوي العريق .
وفي العاصمة صنعاء يطمح قاهر الكبار شباب البيضاء 23 نقطة في المرتبة الثامنة إلى مواصلة مسلسل حصد النقاط بهدف ضمان بقائه ضمن فرق الأمان في منطقة الوسط في ترتيب فرق الدوري اليمني للموسم الثالث على التوالي ، وتحقيق إنجاز لأول مرة لنادي ريفي في البلاد ، عندما يلعب مع مضيفه شعب صنعاء القابع في ذيل المؤخرة ، وأول المرشحين للعودة لدوري الدرجة الثانية العائد منه هذا الموسم .
وتختتم منافسات هذه الجولة يوم السبت القادم بمباراة واحدة يواجه فيها اليرموك 18 نقطة في المركز الثاني عشر ، مباراة صعبة أمام ضيفه القوي صقر تعز 30 نقطة في المركز الرابع .




تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 08:04 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/22460.htm